رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

بسيارة أو سكوتر أو دراجة.. مصريات بأمريكا يواجهن غلاء المعيشة بالعمل في تطبيقات التوصيل

كتبت – هناء سويلم..

 

تلجأ الكثير من المصريات في أمريكا ممن لا يملكن الوقت لوظيفة بدوام كامل ويردن العمل لزيادة دخل الأسرة، إلى بعض الوظائف التي يمكن من خلالها العمل في أوقات الفراغ، أو في الأوقات التي يكون فيها الأبناء في المدرسة.

وهناك العديد من الوظائف التي تستطيع المصريات في أمريكا العمل فيها بدوام جزئي أو في الأوقات التي تناسبهن، بشرط أن يحصلن على سيارة أو سكوتر كهربائي، وفي بعض الوظائف يمكن استعمال الدراجة.

وتستعرض وصال وظائف يمكن العمل فيها خلال أوقات الفراغ في الولايات المتحدة الأمريكية، حسب تجارب العديد من المصريات هناك:

Uber eats

وهي وظيفة استفادت منها ألاء سمير، إحدى المصريات المقيمات في الولايات المتحدة، إذ كانت تقوم باستخدام السكوتر في خدمة توصيل الطعام الخاص بطلبات شركة uber eats في أوقات فراغها بعد توصيل أبنائها إلى المدرسة.

منى صلاح، إحدى المصريات اللاتي تعملن في uber eats، قالت إنها تعمل في هذا التطبيق منذ فترة كبيرة، لكن لديها مبدأ وهو ألا تقوم بنقل المشروبات الكحولية، فهي دائمًا ما تختار بعناية الطلبات التي تقوم بتوصيلها، وعندما يأتيها طلب يتضمن مشروبا كحولية ترفض التوصيل، وتبلغ أنه ضد سياسة دينها.

Door dash

أيضًا يمكن العمل في شركة Door dash في أوقات الفراغ، وهي شركة لتوصيل طلبات الطعام، عملت بها رنا محمود، إحدى المصريات في ولاية تكساس، وكانت تقوم بتوصيل الطلبات في أوقات الفراغ لديها.

لكن مريم مكرم، قالت إن العمل في دور داش لم يعد مربحًا كالسابق، فهي كانت تعمل به، لكن بعد ارتفاع أسعار البنزين، أصبح العمل به غير مربح على الإطلاق.

لكن أمل الحجار، إحدى المصريات في أمريكا، قالت إنها تركت العمل به بعدما تعرضت لحادث أثناء توصيل الطلبات، وهو ما جعلها تتشاءم من العمل في هذا التطبيق.

Amazon flex

وهي وظيفة بحاجة إلى سيارة ورخصة قيادة، يعمل بها الكثير من المصريين في الخارج، وليست المصريات فقط، فهي مهنة لا تحتاج إلى الكثير من الجهد، ويمكن العمل بها في أوقات الإجازات والفراغ.

الوظيفة عبارة عن توزيع الطرود التابعة لشركة أمازون بسيارتك الخاصة، فقط قم بفتح حساب لدى أمازون فليكس وابدأ في العمل.

واختار البلوجر مروان، وزوجته سهر، هذه الوظيفة في فترة من حياتهما مرا خلالها بظروف مرض مروان، واضطر لترك عمله الرئيسي، فقرر بمساعدة زوجته العمل في توصيل طلبات أمازون، ونشرا فيديو لتجربة عملهما يومًا في هذه الوظيفة.

Uber driver

أيضًا يمكن العمل كسائقة أوبر في الولايات المتحدة، وهي مهنة تعمل بها بعض المصريات في أمريكا، لكن لا تفضلها الكثير من المصريات في الخارج، فحسب ما قالت سماح محمد، إنها لا تعتقد أن هذه المهنة مناسبة للسيدات، فهناك الكثير من الغرباء يصعدون معك في السيارة ولا يمكنها أن تشعر بالأمان معهم.

لكن هي وظيفة أيضًا يمكن العمل بها بشكل جزئي في أوقات الفراغ بشرط الحصول على رخصة قيادة وسيارة جيدة.

Lyft

هي أيضًا شركة لنقل الركاب ومقرها في سان فرانسيسكو وتعمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويمكن العمل بها بشكل جزئي، واختيار الأوقات المناسبة للعمل.

وهي وظيفة اختارتها حسناء عامر، وقالت إنها كانت تعمل لأوقات طويلة بعد انتقالها للعيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لأنها وظيفة مربحة تكفيها لإعالة نفسها، بالإضافة إلى أنها لم تكن مجبرة لمساعدة الركاب في أي شيء، مجرد الابتسامة والقيام بالرحلة.

Instacart

هي شركة لتوصيل طلبات البقالة في الولايات المتحدة، يمكن العمل فيها من خلال التطبيق، فهي مجرد نقل طلبات البقالة من التجار إلى العملاء.