رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الداخلية الكويتية تلزم المقيمين برخص قيادة رقمية.. واستثناء فئتين من القرار

كتب – حسام خاطر وإسراء محمد علي..

 

وجه وزير الداخلية الكويتي، الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين داخل البلاد، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 دون الحاجة لطباعتها.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان نشرته جريدة القبس الكويتية، أن عملية تجديد رخص القيادة تتم إلكترونيًا عبر موقع وزارة الداخلية والتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، ومن تنطبق عليه الشروط والضوابط الخاصة بالقرارات واللوائح المنظمة سوف يتم قبول طلبه إلكترونيًا، ومن ثم تفعيل الرخصة عبر وثائق وزارة الداخلية في تطبيق «هويتي».

وأضافت بأنه يمكن للمقيمين في دولة الكويت التأكد من صلاحية رخصة القيادة عبر تطبيق «هويتي»، والتأكد من وجود العلامة الخضراء والتي تدل على صلاحية الرخصة، أما العلامة الحمراء فهي تدل على انتهاء الرخصة وعليه وجب تجديدها عبر تطبيق «سهل» أو سحبها طبقاً لقانون المرور في دولة الكويت وعلى صاحب الرخصة مراجعة الإدارة العامة للمرور، كما ألزمت المقيمين باستخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم عند السفر خارج الكويت.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية أن هذه الخطوات تأتي استكمالاً لعملية التحول الرقمي في وزارة الداخلية، وتسهيلا وتبسيطاً للإجراءات وتقليصاً للدورة المستندية وتوفيراً على المال العام.

واستثنى القرار السائق المنزلي وسائق الشاحنات لنقل البضائع عبر الدول من  عدم طباعة رخص القيادة، كما تم تحديد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة بـ عام واحد قابلة للتجديد.