رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

مطاعم مصرية في اليابان! «أبو عصام» مشهور بالطعمية و«الهرم» بالملوخية وزينوبيا عنده محشي

كتبت – أسماء أحمد..

 

ستستغرب إن عرفت أن اليابان تضم عددًا كبيرًا من المطاعم المصرية التي تقدم الكشري والطعمية والفلافل خاصة أن المصريين في اليابان لا يتجاوز عددهم ألف شخص، وفقًا لأحمد الخولي، منسق عام الجالية المصرية في اليابان لكن تقاليد الطهي المصرية التي تضرب بجذورها في تاريخ الحضارات منذ زمن الفراعنة لابد أن تطال أي مكان في العالم.

ويجد المصريون المقيمين في دول آسيا صعوبة في التأقلم على عادات الأطعمة الآسيوية، لذلك دومًا ما يبحثون عن المطاعم العربية عامة، والمصرية بشكل خاص، وفي السطور التالية نستعرض أشهر المطاعم المصرية التي غزت المطبخ الياباني.

وبحسب موقع Tripadvisor للسفر والمطاعم فإن أشهر المطاعم المصرية في اليابان، مطعم أبو عصام في طوكيو، مطعم سفنكس، مطعم بيمي كيتشن، مطعم زينوبيا، مطعم مصر، مطعم قصر الشرق.

 

مطعم أبو عصام في طوكيو

 

مطعم أبو عصام في طوكيو هو مطعم شعبي يقدم المأكولات المصرية التقليدية، مثل الكباب والكفتة والفول والفلافل، إذ يتميز بأسعاره المعقولة وطعامه اللذيذ. فضلًا عن الديكوره البسيط والأنيق، وطاقمه الودود والمرح.

 

 

ولد الشيف المالك إبراهيم جابر في الأقصر، وعمل في فندق في شرم الشيخ، قبل أن ينتقل إلى فندق في الكويت وهو في سن 23 عامًا، وهناك، تعلم كيفية إعداد أطباق وحلويات متنوعة من جميع أنحاء العالم، وتزوج أيضًا من امرأة يابانية، وفي عام 2014، سافر إلى اليابان مع زوجته وابنه.

 

 

ويقول جابر إنه كان من الصعب والمكلف بالنسبة لي تربية طفل هنا في طوكيو، لكن الآن، توجد أنظمة دعم مختلفة، والحكومات المحلية ومراكز الرعاية النهارية تقدم المساعدة، فأنا «أقضي الكثير من وقتي في المطعم، لذلك من المفيد جدًا أن يتمكن مركز الرعاية النهارية من الاعتناء بابني حتى الساعة 8 مساءً، نظرًا لأن زوجتي سافرت إلى إسلام آباد في باكستان، من أجل العمل».

 

 

وأعرب جابر عن سعادته بتحقيق حلم امتلاك مطعمه الخاص في طوكيو، إذ يقول إن بعض الزبائن يسافرون من بعيد لتناول الفلافل، التي تشتهر بكونها لذيذة، فالزبائن ليسوا مصريين فحسب، بل هم أيضًا عرب وإيطاليون وفرنسيون وألمان، من جميع الجنسيات.

 

وأكد الشيف المصري أن المطعم دائمًا مزدحم وحيوي بفضل هؤلاء الزبائن المنتظمين، الذين يجلبون شخصًا ما معهم أو يوصي الناس من حولهم به، وكل يوم هو متعة في إدارة مطعم في قلب المدينة\.

منيو مطعم أبو عصام هنا

مطعم ومقهى سفنكس

 

مطعم ومقهى سفنكس هو مطعم مصري يقع على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة أكيتسو بالقرب من محافظة سايتاما، أثناء تواجدك في أكيتسو، يمكنك الاستمتاع بأطباق متقنة لا يمكنك العثور عليها بسهولة في طوكيو، في متجر مليء بالأجواء المصرية.

وكان مالك مطعم سفنكس دائمًا محبًا لليابان، وعمل في أحد المطاعم المصرية الشهيرة في طوكيو، منذ قدومه إلى اليابان عام 2011. وبما أنه حصل على رخصة طاهٍ مصري ولديه عدة متاجر في القاهرة، قرر المالك افتتاح سفنكس في 2014.

 

 

وعلى الرغم من أنه قريب من محافظة سايتاما ولا يقع في وسط طوكيو، فإنه يحظى بتقييم عالي بين مسؤولي سفارات الشرق الأوسط في قطر والكويت، لأنه يمكنك تذوق الطعام المصري الأصيل والاستمتاع به، وغالبًا ما يكون المتجر ممتلئًا بالعديد من الزبائن، وتقام به العديد من الحفلات.

ويقدم المطعم الأكلات الشعبية المصرية مثل الكشري، ويمكنك الاستمتاع بوجبة طبق أرز الكباب مع الكثير من اللحوم، والفلافل.

مطعم الهرم

 

يعتبر المطعم المصري الوحيد في أوساكا، ويقدم المطعم مأكولات مصرية أصيلة يتم تحضيرها بنفس الطريقة التي يتم تحضيرها في مصر.

 

 

ويتميز هذا المطعم بتوفير العديد من الخيارات للنباتيين، ومن الأطباق التي يقدمها الشوربات مثل الملوخية المصري الشهير، وشوربة العدس، والمقبلات مثل المتبل، وطبق الكفتة المصرية، والسمك المقلي على الطريقة المصرية، والحلويات مثل البقلاوة، والعديد من المشروبات.

 

مطعم زينوبيا

 

مطعم زينوبيا في طوكيو هو مطعم مصري فاخر يقدم قائمة طعام متنوعة من المأكولات المصرية، إذ يقدم المطعم أطباقًا مثل الكوسة المحشوة باللحم المفروم والأرز والحمام المحشي.

 

مطعم بيمي كيتشن

 

هو مطعم أكثر حداثة، إذ يقدم المأكولات المصرية التقليدية بلمسة يابانية، فيقدم أطباقًا مثل الحمص بالزبادي وصلصة الطحينة والطواجن، ولكن بإضافة بعض المكونات اليابانية، مثل صلصة الصويا والواسابي.

بالإضافة إلى هذه المطاعم، هناك العديد من المطاعم المصرية الأخرى في اليابان، وبعضها متخصص في أنواع معينة من الطعام المصري، مثل الكباب والكفتة أو الحلويات المصرية.

وفي الرابط التالي قائمة بمطاعم مصرية في اليابان من هنا