رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«روما ببلاش».. رحلة سياحية شبه مجانية في المدينة الخالدة «هات أكلك معاك»

كتبت: وفاء عثمان..

 

تُعد العاصمة الإيطالية روما واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث تشتهر المدينة بالمعالم التاريخية والثقافية الرائعة، مثل المنتدى الروماني والكولوسيوم ونافورة تريفي،  لكن يمكن أن تكون السياحة في روما باهظة الثمن، خاصة بالنسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة.

ويبحث الكثير من المصريين، من محبي السفر أو الراغبي في زيارة المدينة الإيطالية كسائحين بهدف البحث عن فرصة العمل، عن طرق للحصول على أسعار سياحية رخيصة في روما.

 

نصائح لسياحة رخيصة في روما

 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحصول على عطلة سياحية رخيصة في روما:

سافر خارج الموسم السياحي: من المعروف أنه ترتفع أسعار الفنادق والطيران والطعام في روما خلال موسم الذروة (من مايو إلى سبتمبر)، فإذا كنت تستطيع السفر في أوقات أخرى من العام، فستوفر الكثير من المال.

ابحث عن أماكن إقامة رخيصة: هناك العديد من الخيارات الجيدة للإقامة الرخيصة في روما، مثل بيوت الشباب والنزل والشقق الخاصة. يمكنك أيضًا العثور على غرف رخيصة في الفنادق إذا حجزتها مسبقًا.

احضر طعامك الخاص: الطعام في المطاعم في روما يمكن أن يكون باهظ الثمن. إذا كنت تريد توفير المال، فيمكنك شراء طعامك الخاص من السوبر ماركت أو المطاعم ذات الأسعار المعقولة.

استخدم وسائل النقل العام: النقل العام في روما فعال ورخيص. يمكنك شراء بطاقة Roma Pass لمدة 72 ساعة مقابل 38 يورو، والتي تمنحك إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام المجاني بالإضافة إلى الدخول المجاني أو المخفض إلى العديد من المعالم السياحية.

استغل العروض المجانية: تقدم العديد من المتاحف والمعارض الفنية في روما دخولًا مجانيًا أو مخفضًا في أيام معينة من الأسبوع أو في فترات معينة من العام حاول استغلالها والذهاب إلى هذه الأماكن.

بمجرد اتباع هذه النصائح، يمكنك الاستمتاع برحلة إلى روما دون إنفاق الكثير من المال.

 

 

أماكن سياحية رخيصة في روما

 

فيما يلي بعض الأماكن الرخيصة التي يمكنك زيارتها في روما:

  • احصل على بطاقة Roma Pass: كما ذكرنا سابقًا، توفر هذه البطاقة إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام المجاني بالإضافة إلى الدخول المجاني أو المخفض إلى العديد من المعالم السياحية.
  • استخدم جولات المشي المجانية: هناك العديد من شركات الجولات التي تقدم جولات مشياً على الأقدام مجانية في روما. هذه طريقة رائعة لاكتشاف المدينة والتعرف على تاريخها وثقافتها.
  • اشترك في أنشطة مجانية: تقدم العديد من المنظمات في روما أنشطة مجانية، مثل المعارض الفنية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.
  • تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الإيطالية: سيساعدك هذا في التواصل مع السكان المحليين والحصول على أفضل الصفقات.
  • منتزهات المدينة: روما بها العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة، مثل حدائق فيلا بورغيز ومتنزه فيلا أدريانا. يمكنك التنزه أو الاسترخاء في هذه الحدائق مجانًا.