رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يطالب باستغلال مراكز الشباب في التأهيل لسوق العمل الإيطالية

كتب – هاني جريشة..

 

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، في مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث تأهيل الشباب المصري لسوق العمل في الخارج.

وقال وزير الشباب والرياضة إننا فى وزارة الشباب نعمل على إصقال مهارات الشباب وخبراتهم سواء في سوق العمل المصري أو غير المصري من خلال عقد الكثير من الورش التدريبية التى تؤهلهم لاكتساب الخبرات اللازمة فى سوق العمل بمصر أو بالدول الأخري.

وأضاف: «إننا سوف نقوم  ببذل كافة الجهود المطلوبة وتسهيل كافة السبل للشباب المصري لمساعدتهم وتأهيلهم قبل خوضهم لتجربة السفر خارج جمهورية مصر العربية».

وأوضح «صبحي» أن هدفهم في الوزارة زيادة الوعي لدي الشباب المصري على قضية حيوية معاصرة تشكل تهديدا لأجيال واعدة من الشباب وهي قضية الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وذلك من خلال العمل على تعزيز وعي الشباب المشاركين بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل مكافحتها عن طريق إيجاد بدائل عملية لمواجهتها والحد منها.

من جهته، أشار رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا إلى أن الاتحاد لديه مقر للخدمات، والذي تمت إقامته بالتعاون بين الاتحاد الإيطالي للعمل والقوى العاملة الإيطالية وبين اتحاد العمال المصريين بإيطاليا والسفارة الإيطالية بمصر، وذلك لخدمة المصريين الراغبين في العمل بإيطاليا تحت إطار النسبة المحددة لمصر لجلب عمالها بطريقة شرعية للعمل في  العديد من المجالات التى تتميز بها العمالة والشباب المصري، مؤكدا على أنهم يستهدفون فى الاتحاد تدريب الشباب  المصري على مهن يحتاجها سوق العمل الإيطالي.

كما طالب رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا بفتح العديد من القاعات ببعض مراكز الشباب لتأهيل وتدريب الشباب المصري الراغب فى السفر الى إيطاليا.