رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

جميعهم من دمياط.. ننشر أسماء المصريين المفقودين علي سفينة بضائع قبالة سواحل اليونان

كتب – هاني جريشة..

كشفت مصادر مطلعة عن هوية المصريين المفقودين والذين كانوا على متن السفينة الغارقة قبالة سواحل اليونان، أمس الأحد، إن جميعهم من عزبة البرج بمحافظة دمياط شمال مصر.

وحصلت وصال على اسماء المصريين المفقودين وهم:

السيد رشاد حافظ عبد المدموجود، ومحمد ناصر حامد الشحات، ومحمد نبيل يونس أبوشاهين، ومحمد محمد بدوي الشريف، وإسلام محمد إبراهيم خليل الموافي، ومحمد محسن التابعي دعدور، وزياد أشرف محمد القطان، وعبد الله عوض عبدالعزيز الطرابيلي، وبقية المفقودين هم : أحمد أحمد حسن عبدالعال، وأحمد عصام رزق بركات، وعلي علي أحمد الشيخ إبراهيم.

وأشارت المصادر إلى أن السفينة فُقدت على بعد 4,5 ميل قبالة سواحل جزيرة لسبوس اليونانية، وكانت تحمل علم جزر القمر، وخرجت السفينة من ميناء الدخيلة المصري بالإسكندرية محملة بالملح ومتجهة إلى ميناء القسطنطية في تركيا، وكان على متنها 14 شخصا منهم مصريون من منطقة عزبة البرج التابعة لمحافظة دمياط.

جدير بالذكر أن السفينة أصدرت إشارة استغاثة بعد أن تم تعطلها في البحر بسبب عطل ميكانيكي في تمام الساعة السابعة صباح أمس الأحد. وفي تمام الساعة 8.20 صباحا، قامت السفينة بتفعيل مكالمة الطوارئ للسفن القريبة، ثم اختفت من الرادار، فيما تمكنت طائرات الهليكوبتر من إنقاذ بحار وحيد من طاقم المركب في تمام الساعة 11:20.

حسب ترجيح السلطات اليونانية، فإن السفينة، وقبل فقدانها، كانت تنحرف يمينا ويسارا قبل أن تختفي من على شاشات الردار، ما يعني أنها انقلبت. كما ترجح السلطات أن تكون السفينة قد حدث بها ثقب أدى إلى دخول المياه إليها وغرقها.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت الأحد عن غرق سفينة شحن محملة بالملح قبالة سواحلها وفقدان طاقمها، مشيرة إلى أن عملية الإنقاذ شارك فيها 8 سفن ومروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية، وفرقاطة تابعة للبحرية.