رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

مغادرة 297 مصريًا قطاع غزة عبر معبر رفح في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء

كتب – هاني جريشة..

 

كشف الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن عبور دفعة جديدة من المصريين الفارين من قطاع غزة تحت وطأة الحرب الدائرة داخل القطاع.

وقال الدكتور زايد في تصريح خاص لـ وصال، إن دفعات جديدة تمكنت من العبور، مساء أمس الأربعاء في وقت متأخر، ضمت تلك الدفعات العديد من الجنسيات أبرزهم المصريين.

وأشار زايد إلى عبور 251 شخصًا من جنسيات أجنبية؛ من سويسرا وأيرلندا وسلوفاكيا والبحرين وتركيا والأردن وامريكا وبريطانيا، و8 من منظمة أطباء بلا حدود من جنسيات مختلفة منها الإسبانية والفرنسية والأرجنتينية والأمريكية، بالاضافة إلى 297 مصريًا و41 جريحًا ومرافق؛ ليبلغ الإجمالي ما يزيد عن 500 أحنبي ومصري.

وأضاف أنه دخل إلى غزة من مصر 11 من منظمة أطباء بلا حدود، بالإضافة إلى دخول 85 شاحنة مساعدات وشاحنتي وقود تحوي 65 ألف لتر سولار، خلال اليوم الأربعاء في وقت متأخر.

وأكد زايد مغادره غزة إلى الأراضي المصرية عدد 20 جريحًا ومصابًا؛ لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية ومعهم 21 مرافقًا عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء، وتم نقلهم بسيارات إسعاف مجهزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

ولفت إلى نقل 7 جرحي للعلاج في مستشفى العريش العام بواقع 4 جرحى في مجمع السويس الطبي، وجريحين للعلاج في مستشفي بئر العبد التخصصي بشمال سيناء، ومصابين اثنين في مستشفي معهد ناصر، ومصاب للعلاج في مستشفي أورام السلام، وجريح للعلاج في المستشفى الفرنسي العائم، وآخر للعلاج في المستشفى الإيطالي العائم في ميناء العريش البحري، وثالث في مستشفى رمد بورسعيد، ورابع للعلاج في مجمع طبي الإسماعيلية.