رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

جدعنة ولاد البلد في الغُربة.. تفاصيل إنقاذ عماد أديب من الموت بفضل ذكاء باسم يوسف

كتبت- أسماء أحمد..

 

تعرض الإعلامي عماد الدين أديب لوعكة صحية، أدت لتوقف قلبه لمدة دقيقة كاملة، خلال مشاركته في أحد المؤتمرات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكن الإعلامي باسم يوسف، من خلال عمله كطبيب وجراح قلب، أن ينذر الجميع بضرورة الاتصال بسيارة الإسعاف، بينما قام بإنعاش قلبي رئوي لعماد الدين أديب حتى وصول سيارة الإسعاف.

ويحكي الإعلامي عمرو أديب، شقيق عماد الدين أديب، تفاصيل الواقعة، في برنامجه الحكاية المذاع على شاشة «MBC مصر» قائلا: «عماد شارك في أعمال المنتدى العربي الاستراتيجي في دبي، وكان يدير جلسة طرح فيها سؤالا قال فيه إنه قد يتعرض لأزمة قلبية إن لم يعرف الإجابة».

 


وأضاف: «أنه بعدما قال عماد هذه الجملة تعرض أخي لشبه أزمة قلبية، بعد انتهاء جلسة الحوار بدقائق، تبادل عماد الدين الأحاديث مع باسم يوسف، الذي لاحظ بوادر أزمة قلبية عليه حيث كان يتصبب عرقًا، فطلب نقله إلى المستشفى بشكل فوري، وتم ذلك خلال دقائق».

وبيَّن أن سيارة إسعاف مجهزة للحالات الطارئة مجهزة لهذه الحالات كانت متواجدة في مقر المنتدى، وتم نقل عماد أديب إلى مستشفى راشد في دبي خلال 7 دقائق.

وتابع أن مدير المستشفى قام بنفسه بإنعاش قلب عماد الدين أديب؛ لأن الشريان كان مغلقا بنسبة 100%، مضيفًا: «سأشكر أصدقاء مصريين كانوا متواجدين لإنقاذ أخي، منهم الدكتور باسم يوسف».

وأوضح أن باسم يوسف النجم المعروف هو طبيب بالأصل حيث قام على الفور بمساعدة شقيقي بإجراء إسعافات أولية، وهو من قال إنه يجب نقله للإسعاف.

وبين عمرو أديب أن باسم يوسف كان برفقة عماد الدين أديب في سيارة الإسعاف، وكان يطمئن عليه في كل مرة، وتابع: «علاقتي بباسم يوسف مش تمام، ولكن هشيل اللي عمله في رقبتي، وهو ليه دين في رقبتي الجدعنة والشهامة لا يقدران بثمن».

ةأشار عمرو أديب إلى اهتمام حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد شخصيًا بالحالة الصحية لعماد الدين أديب، وكذلك شكر كلا من الوزير أنور قرقاش والوزير محمد قرقاوي، اللذين يحرصان على الاطمئنان على الإعلامي القدير عماد الدين أديب بشكل يومي وهو يرقد إلى الآن في المستشفى، وذلك بعد خضوعه لعملية تركيب دعامة في القلب.