رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

أبرزها الحقن.. أشياء لا تفطر في نهار رمضان تعرّف عليها

كتبت - سناء عثمان.. فرض الله على المسلمين صوم شهر...

المئات يشيعون جثامين 5 شباب مصريين ماتوا في حادث مروري بالسعودية

كتب – حسام خاطر..   توفي 5 شباب مصريين في حادث...

على طريقة انستاباي.. ويسترن يونيون تطلق تطبيقًا جديدًا لتلقي تحويلات المصريين بالخارج

كتب - إياد محمد.. أعلن العضو المنتدب لشركة «أيباج» الوكيل...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

أولياء أمور يشكون صعوبة رفع الإجابات على منصة امتحانات أبنائنا بالخارج.. و«التعليم» ترد

كتب – وفاء عثمان..

 

شكا أولياء أمور الطلاب الدارسين بالخارج صعوبة رفع الإجابات على المنصة الإلكترونية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم الفني لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتمثلت المشكلة في توقف حسابات أولياء الأمور على المنصة، مما أدى إلى عدم تمكن الطلاب من رفع إجاباتهم.

 

أولياء أمور يناشدون التعليم إعادة الاختبارات

 

وناشد أولياء الأمور الوزارة بالسماح بإرسال الإجابات عن طريق الإيميل أو البريد المصري من داخل مصر، أو إعادة فتح رفع الاختبارات طوال فترة الاختبار لمن لم يستطع رفع إجاباته.

وقالت أماني الشريف، ولية أمر أحد الطلاب المصريين بالخارج، إن المشكلة بدأت منذ ثلاثة أيام مع بدء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج حيث فوجىء أولياء الأمول بأن حساباتهم متوقفة ومحظورة على منصة رفع الامتحانات.

وأضافت، عبر جروب لأولياء الأمور على تطبيق التراسل الفوري «واتساب» أنه بسبب هذا العطل لم يستطيع الطلاب رفع إجاباتهم على المنصة الالكترونية؛ بسبب توقف حسابات أولياء الأمور وحظرها علي منصة امتحانات أبنائنا في الخارج.

التعليم ترد 

 

وردت وزارة التربية والتعليم على استغاثات أولياء أمور طلاب الخارج، مؤكدة أن الحسابات الرسمية لأولياء الأمور التي تم إنشاؤها على OFFICE365 لا توجد بها أي مشكلة، وأن أولياء الأمور الذين لديهم حسابات شخصية يمكنهم محاولة استرداد الحساب في حالة نسيان الرقم السري أو إدخاله بشكل خاطئ.

وأكدت أنه بالنسبة لرفع الامتحانات على المنصة، فكل امتحان متاح تحميله ورفع الإجابة لمدة 24 ساعة، من الساعة 12 صباحًا إلى الساعة 12 مساءً.

تحميل النسخ الإلكترونية من امتحانات أبنائنا في الخارج

 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية «PDF» من امتحانات أبنائنا فى الخارج 2024 عن طريق المنصة الإلكترونية لـ أبنائنا فى الخارج وذلك وفقا للجدول الرسمي المعتمد لـ امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023 – 2024.

وقالت وزارة التعليم، في بيان، إنه وفقا لضوابط امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024، بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الإمتحان على هيئة ملف «PDF»، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج من خلال الرابط « https://sabroadupload.emis.gov.eg»، باستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، تكون الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين «أربعة اختيارات»، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الإجابة على امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة «صح» أمام الاختيار الصحيح فقط، وفى حالة وضع علامة «صح» أمام اختيارين أو أكثر سيلغى السؤال للطالب.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه على الطالب في امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 أن يتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن «اسم الطالب – رقم الجلوس».