رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

لحماية الدولار.. بنوك مصرية تعلن رسميًا وقف التعامل ببطاقات الائتمان في الخارج

كتب -هاني جريشة..

أوقف البنك الأهلي الكويتي مصر حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان الصادرة من تاريخ 4 يناير 2024 مدة 6 أشهر. وقال البنك الأهلي الكويتي عبر موقعه الرسمي، على عملائه إخطار البنك عند السفر للخارج وذلك لتفعيل حد الإستخدام بالعملة الأجنبية لبطاقتهم الائتمانية، مشيرًا إلى أنه سيطبق حد شهري أقصي للمعاملات الدولية على بطاقاته يصل إلى 250 دولار في حال عد إخطار البنك.

وأبقي البنك الأهلي الكويتي على حدود الاستخدام الدولي من شراء وسحب نقدي على جميع بطاقاته الائتمانية، ماعدا بطاقة تيتانيوم حيث خفض الحد الشهري لمعاملات الشراء خارج مصر عليها إلى 1000 دولار بدلا من 2000 دولار سابقًا.

واتجه عدد من البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري نحو تقليص حد المشتريات الدولية من داخل مصر عبر بطاقاتها الائتمانية لأدني من 250 دولار شهريا، كالبنك التجاري الدولي ومصرف أبوظبي الإسلامي، فيما ذهب البنك المصري الخليجي نحو وقف السحب النقد خارج مصر على بطاقات الائتمان لديه لتقتصر على المشتريات الدولية فقط. كما أوقف بنك البركة السحب النقدي خارج مصر على بطاقات الائتمان لديه، وحدد 7750 جنيها كحد أقصي للمشتريات والمعاملات عبر الإنترنت بالعملات الأجنبية.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك يصدر «البركة» البطاقة الكلاسيكية الائتمانية وورلد الائتمانية، ويتيح عليهم المعاملات المحلية بالجنيه المصري بحد أقصي للسحب النقدي عند 20 ألف جنيه وحد أقصي على المشتريات المحلية حتى مليون جنيه، طبقًا للحد الائتماني للبطاقة.

ويعد التحرك الجديد من بنك البركة مشابهًا لما قام به البنك المصري الخليجي أمس الأحد، حيث حجم المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان لديه ليقتصر تعاملها في المشتريات الدولية والمعاملات عبر الإنترنت. وحددت البنوك المصرية في وقت سابق المشتريات الدولية داخل مصر على بطاقات الائتمان لديها عند 250 دولارا شهريا، فيما عادت لتقليص الحد الجديد حتى 50 دولارا لدي بعضها، بعدما ربطت بتعليمات من المركزي المصري فتح حدود الاستخدام الدولي على بطاقات ائتمان العملاء، بإخطار السفر، على أن يقدم العميل في موعد أقصاه 90 يوما من تاريخ فتح المعاملات بما يوضح استخدامه الخارجي.