رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

أشهر المطاعم والمقاهي المصرية في ألمانيا.. نكهات تنقلك من الغربة إلى حضن الوطن

كتب – هاني جريشة..

لا شك أن من أحلام كل مغترب أن يشعر بشيء من وطنه خلال سنوات الغربة ، وكذلك يدفعه الحنين والشوق إلى طعام بلاده ، كي يسافر بمعدته في رحلة لذكريات الماضي حين كان يأكل طعام والدته المُجهز بالحب داخل بيت العائلة العتيق.

وعبر أسطر التقرير التالي يرصد وصال أبرز وأشهر المطاعم المصرية الأصيلة التي تنقلك إلى رحاب الوطن :

مطعم مروش

يعد مطعم مروش من أشهر المطاعم التي تقدم الوجبات المصرية وهو من أشهر مطاعم عربية في برلين.

يمكن الوصول إليه إذا قمت بزيارة شارع  فردريشتراسيه، وهو يُقدم بجانب الأكلات المصرية العديد من الوجبات الشرقية أيضًا، وهو الطابع الذي يظهر في أجوائه الهادئة التي ستُشبع شعور الحنين إلى الوطن

 

مطعم بركة

أما مطعم بركة هو مطعم يمزج بين الوجبات المصرية والمغربية، حيث يُقدم الوجبات المصرية جنبًا إلى جنب مع الوجبات المغربية، ويخلو المطعم من أي مشروب كحولي وبدلًا من ذلك يقدم العديد من المشروبات الساخنة كالقهوة والقهوة العربي والشاي بالنعناع مجانا بعد أن تنتهي من تناول وجبتك.

كايرو كشري

ويعد مطعم “كايرو كشري” من أشهر المطاعم في برلين ، وهو الوحيد في المدينة الذي يقدم أطباق الكشري الشهيرة في مصر

وهو عبارة عن شاحنة ضخما أقام صاحبها المشروع داخلها بشكل لطيف ، وتعثر المشروع وتعرض للإغلاق أكثر من مرة بسبب مشاكل التراخيص، إلا أن صاحب المطعم استطاع التغلب على تلك الأزمات والاستمرار في مشروعه.

مطعم السنابل

يأتي مطعم السنابل في حي كرويتسبرغ العريق، بين أفضل المطاعم المصرية في برلين واستطاع المزج بين التقاليد العربية والألمانية، وكان ذلك سر نجاحه.

ويعد السنابل خلطات الأكل الشرقي ومن أشهر مقدمي الفلافل في برلين التي استطاعت ان تغزو أذواق الألمان والعرب.

مطاعم سريعة

ومن بين المطاعم المصرية الشهيرة المصرية في ألمانيا مطعم “CAIROTELLER ” في برلين ومطعم Egypt Temple, Ägyptisches Restaurant في مدينة نورمبرج، لكنهما يندرجان ضمن المطاعم المخصصة للوجبات السريعة كسندوتشات الكبدة والسجق والهامبرجر وخيرها من الوجبات السريعة

أم كلثوم

قهوة أم كلثوم الواقعة في شارع الزونن آليه، وهو شارع يتميز بكثافة الوجود العربي فيه، تعتبر أول مقهى عربي في برلين، فقد افتتحت عام 1998 وتفردت بطابعها العربي.

ومعظم روادها من العرب، الذين يقصدوها ليعيشوا أجواء المقاهي العربية الشعبية، إذ يبلغ عدد العرب في برلين بضعة عشرات الآلاف.

قهوة شهرزاد

وعلى عكس مقهى أم كلثوم نجد قهوة شهرزاد، التي يتم من خلالها تقديم الشيشية بنكهاتها المختلفة، التي تعد موضة دارجة هذه الأيام ومحببة للألمان فضلا عن العرب.

المقهى يقع في حي برنتسلاور برغ ذي الغالبية الألمانية الشبابية، منذ البداية أن يتوجها للزبائن الألمان في المقام الأول، فجاء تصميم المحل شرقياً خالصاً أما ما يقدمه من مشروبات كحولية وكوكتيلات فكان غربياً بامتياز.