رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

دعمًا لغزة.. دعوات لمقاطعة السيارات الأمريكية والألمانية ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج

كتب – حسام خاطر..

دعا مصريون في الخارج إلى مقاطعة السيارات المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وذلك تعاطفًا مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة المنتجات الغربية الصادرة عن دول تدعم حكوماتها الكيان الصهيوني بالمال والسلاح مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وذلك احتجاجًا على الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقال سعد غريب، مصري أربعيني مقيم في العاصمة السعودية الرياض، إن أمريكا هي أكبر داعم عسكري ومادي لدولة الاحتلال، موضحًا أنها توفر الحماية السياسية لجرائم الاحتلال؛ لذا يجب البدء بمقاطعة السيارات الأمريكية الصنع.

وأيدت إلهام النقلي، وهي مصرية خمسينية مقيم في الرياض أيضًا كلام سعد، مؤكدة على أن المقاطعة فرض على كل مسلم، ولمن خالد حبشي، مهندس مصري مقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، أشار إلى عقبة ستواجه دعوة مقاطعة السيارات الغربية، وهي أن أمريكا وأوروبا واليابان وكوريا الجنوبية دول مؤيدة للكيان، وبذلك لن يتبقى أمامهم سوى السيارات الصينية.

واختلف معه سامح السعيد، المقيم في الرياض، معتبرًا أن كوريا واليابان تساندان الاحتلال بالتصريحات الدبلوماسية فقط بخلاف أمريكا وفرنسا اللتان تحاربان المسلمين في كل مكان، على حد قوله، فيما حصر محمد شاهين، المقيم في بريطانيا المقاطعة في منتجات 6 دول غربية هي أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وأستراليا.

 

مرسيدس بنز تدعم الاحتلال بمليون يورو

 

وأشار أشرف العشري، وهو مدير مكتب سفريات في الولايات المتحدة الأمريكية ومقيم في مدنية مينابوليس بولاية مينيسوتا إلى تقديم شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز دعمًا ماليًا كبيرًا يقد بحوالي مليون يورو إلى إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى عندما استهدف حركة حماس مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وكانت شركة مرسيدس بنز قد أعلنت عن تقديم دعم قيمته مليون يورو إلى أكبر منظمتي مجتمع مدني في دولة الاحتلال هما يونايتد هاتسالا، المختصة بخدمات الطوارئ الطبية التطوعية ومقرها في القدس المحتلة بالإضافة إلى الصليب الأحمر الألماني، بحسب موقع BNN الأمريكي.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 12300 شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة منذ بدء الاحتلال عملية عسكرية سماها «السيوف الحديدية» ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وفقًا لمكتب الإعلام الحكومي في غزة، وفي المقابل أعلن جيش الاحتلال مقتل 370 جنديًا خلال المواجهات مع مقاتلي حماس.

وأقر مجلس النواب المصري قانونًا حكوميًا يتيح تجديد مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج لمدة 3 أشهر جديدة، وهي مبادرة تسمح للمصريين المقيمين خارج البلاد باستيراد سيارات معفاة من الجمارك مقابل إيداع قيمة الجمارك كوديعة في أحد البنوك المحلية المصرية بالدولار لمدة خمس سنوات واستردادها بالجنيه المصري بسعر صرف وقت الاسترداد.