رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الذكاء الاصطناعي حل سحري لمحاربة الجريمة بشوارع بريطانيا.. ما القصة؟

كتبت – سما صبري..

شهدت المدن الحيوية في المملكة المتحدة البريطانية خلال الآونة الأخيرة تفشي ظاهرة حوادث الطعن بين المراهقين، والتي تسببت في دخول الكثير منهم إلى المستشفيات، الأمر الذي دفع الحكومة البريطانية لاتخاذ خطوات عاجلة لحل تلك الأزمة.

حوادث الطعن تجتاح شوارع بريطانيا

وكان قد كشف تقرير لصحيفة “التلجراف” البريطانية، عن تسبب الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 16عام في أكثر من ربع حالات الطعن بالسكين، والتي دخل على إثرها المراهقون إلى المستشفيات.

وفي السياق ذاته، أكد مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا ارتفاع جرائم السكاكين على المستوى الوطني بنسبة 7.2% إلى ما يقرب من 50 ألف جريمة، وهو ما يقارب الرقم القياسي السابق الصادر عام 2019 البالغ عدده 51,200 جريمة.

وقد سُجلت هذه الأرقام بعد إدانة صبيان بعمر 12 عامًا مسلحين بساطور، بقتل شون سيسهاي البالغ 19 عامًا في حديقة ولفرهامبتون في نوفمبر من العام الماضي.

وجوه المجرمين المطلوبين

وإزاء ما سبق، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية جهود الشرطة البريطانية في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة في شوارع بريطانيا بشكل استباقي.

حيث عززت الشرطة البريطانية تقنيات ذكاء اصطناعي من بينها كاميرات التعرف على الوجه لمراقبة الوجوه أثناء التسوق إلى جانب الخوارزميات، التي تتنبأ بالجرائم قبل حدوثها، بل إن هناك المزيد من الأدوات، التي تحاكي الروايات الخيالية، في الطريق للاستخدام الفعلي في المستقبل.

ووفقًا لمصادر أمنية بريطانية، يقدم الذكاء الاصطناعي فرصًا لأفراد الأمن لاختبار أفكار جديدة ومبدعة بما يساعد في البحث عن حلول مبتكرة للمساعدة في تعزيز الإنتاجية وأن تكون الشرطة أكثر فاعلية في معالجة الجريمة، حيث يتم حاليًا استخدام سلسلة من الكاميرات لتسجيل وجوه أي شخص يمر عبر منطقة محددة تساعد على التعرف المباشر على الوجوه، كما يتعرف على الاسم، ما يمكن رجال الأمن في التعرف على الأفراد المطلوبين بين حشد كبير في الوقت الفعلي، إذ تقارن خوارزمية وجوه أولئك الذين يسيرون أمام الكاميرا بقائمة مراقبة للمجرمين المطلوبين ويتم إصدار تنبيه إذا اكتشف الذكاء الاصطناعي تطابقًا بينهم أم لا.

بالإضافة إلى توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستخدام الكاميرات التي تكتشف تلقائيًا متى تحدث الجرائم إلى جانب التقاط مخالفات المرور وضبط مستخدمي الهواتف أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا قائمة بأفضل المدارس العربية في بريطانيا.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم