رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

كيف تحصل على أرخص تأمين لسيارتك في بريطانيا وما أفضل وقت لتجديده؟

كتبت – هناء سويلم..

التأمين على سيارة في بريطانيا هو أغلى أنواع التأمين، خاصة بعد زيادة شركات التأمين المتخصصة عروض التأمين للسيارات بنسبة 92%، إلا أن الكثيرين من ملاك السيارات يبحثون عن أرخص عروض التأمين للسيارات في بريطانيا.

وارتفعت تكاليف تأمين السيارة في بريطانيا منذ بداية العام الجاري، حيث وصلت التكلفة السنوية لبوليصة تأمين السيارة إلى 1000 جنيه إسترليني، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 3000.

طريقة الحصول على تأمين سيارة منخفض التكلفة

تنصح شركات التأمين أصحاب السيارات بدفع الأقساط شهريًا في حالة لم يكونوا قادرين على دفع القسط السنوي للتأمين دفعة واحدة، إذ يسهم سداد رسوم بوليصة التأمين شهريًا ودفع الفوائد في الوقت المحدد من تحسين السجل الائتماني لصاحب السيارة.

وكشف الخبير الاقتصادي مارتن لويس، أن أصحاب السيارات ممن يجددون عقود التأمين قبل 3 أسابيع من انتهائها يكونون في العادة أقل رغبة في الاستفادة من خدمات التأمين ما يدفع شركات التأمين في تقديم عروض تأمين أرخص، أما في حالة رغبة أصحاب السيارات في الحصول على عروض للتأمين تفرض عليهم شركات التأمين أسعارًا أغلى.

أيضًا طبيعة العمل لها تأثير كبير على أسعار التأمين على البيانات الواردة في طلبات التأمين السابقة، فتفرض شركات التأمين رسومًا أعلى على أصحاب المهن الأكثر اعتمادًا على السيارات كالميكانيكي وبائعي السيارات؛ لأنهم أكثر عرضة للحوادث.

يفضل عدم الاعتماد على التجديد التلقائي لبوليصة التأمين الخاصة بالسيارة، والاعتماد على البحث عن عروض تأمين أفضل، إذ تجني شركات التأمين في بريطانيا 1.4 مليار جنيه إسترليني من خلال عقود التأمين المجددة تلقائيًا.

وينصح خبراء الاقتصاد أصحاب السيارات عديمي الخبرة بإضافة اسم سائق آخر لسجل تأمينهم لخفض أقساط التأمين، خاصة إذا كان السائق الآخر غير مستفيد مسبقًا من خدمات التأمين، فهذا يؤدي إلى اعتقاد شركات التأمين إلى أن مالك السيارة يقضي وقتًا أقل في السيارة إذا كان يشترك في ملكيتها مع آخر، ما يقلل من احتمال وقوع حوادث ويخفض أقساط التأمين.