رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

أبرزها الحقن.. أشياء لا تفطر في نهار رمضان تعرّف عليها

كتبت - سناء عثمان.. فرض الله على المسلمين صوم شهر...

المئات يشيعون جثامين 5 شباب مصريين ماتوا في حادث مروري بالسعودية

كتب – حسام خاطر..   توفي 5 شباب مصريين في حادث...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

خبير اقتصادي يكشف لـ «وصال» أسباب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت الأسواق المصرية خلال الأسبوع الماضي...

هتقبض 19500 استرليني.. تفاصيل منحة لدراسة الطب مجانًا في بريطانيا

كتبت - وفاء عثمان.. يحلم الكثيرون من طلاب الثانوية العامة...

«الهجرة»: حريصون على تقديم محفزات للمصريين بالخارج لتعويض فارق التحويلات بالعملة الأجنبية

 كتب-أمل محمد..

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه يتم العمل عدد من المحفزات من أجل تعويض الفارق في تحويلات المصريين بالخارج عبر تقديم مجموعة من الخدمات لهم وفقًا لأولوياتهم.

وأضافت «الجندي» في تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لاقت إقبالاً كثيفًا من قبل المواطنين.

وأوضحت أن عوائد المشاركة في المبادرة بلغت حتى الآن نحو 1.7 مليار دولار، وصل ما يقرب من 700 مليون دولار منهم للبنك الأهلي المصري وجاري استكمال تحويل المتبقي، حيث تجاوز عدد طلبات التسجيل 400 ألف طلب، وبالفعل تم البدء في إجراءات نزول 200 ألف و450 سيارة دخل منهم فعليًا 20 ألف سيارة إلى مصر.

وأشارت إلى أنه جاري العمل على وسائل بديلة من أجل التعامل مع الجاليات المصرية التي تتواجد في الدول التي يوجد بها نزاعات مثل روسيا وأوكرانيا، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل بالمبادرة هو شهر أبريل المقبل.

أكدت أنه لن يكون هناك مد جديد للمبادرة وفقًا للقانون الخاص بها، وعليه دعت المصريين المقيمين لسرعة الاستفادة من المبادرة.

أوضحت السفيرة أنه تم التعاون مع هيئة التنمية العمرانية ومشروع بيت الوطن من أجل توفير مرحلة للمصريين بالخارج لشراء أراضي زراعية وصناعية أو عقارات أو مقابر وذلك عبر منصة إلكترونية مع الدفع بالدولار.

وليس ذلك فقط بل توجد شهادة «معاشك بكرة» بالدولار بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية والبنك الأهلي المصري وإحدى شركات التأمين على الحياة للراغبين في توفير معاش لهم خاصة في الدول التي لا يوجد بها هذا النظام بعد انتهاء مدة العمل ويبدأ القسط من 50 دولار حتى 10 آلاف دولار