رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

لو بتفكر تسافر أمريكا.. تعرف على أرخص وأغلى الولايات في تكاليف المعيشة

كتب - أسماء البتاكوشي..   يتساءل الكثير من المصريين الراغبين في...

بين التأييد والرفض.. ردود أفعال مصريين بالخارج على منع سفر أطفالهم دون تصريح من الجوازات

كتبت- أسماء أحمد..   تباينت ردود أفعال مصريين في الخارج بشأن...

القبض على 3 مصريين ضمن خلية الموساد الإسرائيلي في تركيا

كتبت – أسماء احمد ..

 

أعلنت السلطات التركية، عن معلومات جديدة حول أعضاء خلية الموساد الإسرائيلي، التى تم اعتقالها مؤخرا فى البلاد، إذ تم الكشف عن وجود 3 مصريين ضمن الجواسيس.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن عناصر خلية الموساد المتورطة في التجسس على العرب والأجانب المقيمين في إسطنبول، والتى تعمل لصالح إسرائيل، تبين وجود 3 مصريين بينهم، وفلسطينيين اثنين، وثلاثة مواطنين أتراك، ورجل وزوجته يحملان الجنسية التونسية، وباقى أعضاء الخالية من أصحاب الجنسية السورية، بينهم شخص كان مسؤولا عن مكتب عقارات وقدم معلومات تفصيلية عن مناطق تواجد العرب والفلسطينيين، وتقارير مفصلة عن المجمعات السكنية التي يقيمون فيها.

وتضمنت الأنشطة التي كان يقوم بها أفراد الخلية، التجسس على رعايا أجانب داخل تركيا وتنفيذ تفجيرات وعمليات تخريب واغتيالات واختراق أجهزة حاسوب وهواتف وشبكات واي فاي.

وبحسب معلومات حصل عليها موقع «العربية.نت» فإن المصريين المقبوض عليهم في القضية هما «ح .ا » و«ح .ع» و«ع .ا» والثلاثة ليسوا من عناصر جماعة الإخوان بل ينتمون لتنظيمات أخرى.

فيما كشفت المعلومات أن أفراد الخلية تلقوا تدريبات مكثفة على يد شخص آخر يقيم في صربيا، حيث شملت التدريبات: التصوير واختراق الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني.

ووفق المعلومات فإن هناك بعض المشتبه بهم في القضية تم إطلاق سراحهم بعد التأكد أنه كان هناك تواصل بينه وبين أعضاء الخلية دون أن يعلم بمهامهم، فيما تم ترحيل عدد آخر بسبب وضعهم في الإقامة.

 

وتم ترحيل 7 من الموقوفين إلى شمال سوريا، بينهم المسن ذو اللحية البيضاء الذي انتشرت صورته على نطاق واسع في منصات التواصل، حيث تم ترحيله برفقة ابنه، بحسب ما كشفته منصة «تي آر 99» التركية.

وتابعت المنصة التركية، أن هذا جاء بتهمة تلقي أموال من أشخاص في تنظيم «داعش» الإرهابي، فضلًا عن الإفراج عن السيدة المحجبة التي انتشرت صورة لها وهي تبتسم خلال اقتيادها إلى مركز الأمن، حيث جاء قرار الإفراج بعدما تبين أنها ليست ضالعة في موضوع التجسس.

 

وكانت وسائل الإعلام التركية قد كشفت، الخميس الماضي، أن السلطات اقتادت عملاء الخلية إلى أحد مراكز الفحص الطبي قبل انطلاق التحقيقات معهم، مؤكدة أن أعضاءها عملوا على خطط تستهدف مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب إنسانية.

وتابعت أن المتهمين خضعوا لفحوص في المستشفى الحكومي بمنطقة بيرم باشا بإسطنبول، تحت الرقابة الأمنية، وبعد اجتيازها أعادتهم قوات الأمن إلى قيادة الشرطة في إسطنبول، لاستكمال التحقيق معهم.

يشار إلى أن المدعي العام التركي كان قد أمر، الثلاثاء الماضي، باعتقال 46 مشتبها في تورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا، فيما تم القبض على 33 منهم، ويجري حاليا البحث عن 13 آخرين هاربين.

وجرت عمليات الضبط والمداهمة في 8 مناطق ومحافظات تركية مركزها اسطنبول.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا أن العملية أجريت بشكل متزامن، وتم ضبط آلاف العملات الأجنبية كانت بحوزة المتهمين، فضلاً عن مسدس غير مرخص، وعدد كبير من الخراطيش والمواد الرقمية.