رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

«الهجرة»: 3 أسباب وراء تراجع تحويلات المصريين بالخارج

كتبت: وفاء عثمان..

تحدثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن التحويلات المالية للمصريين بالخارج، وقالت إنها تعد من أهم مصادر الدخل بالعملة الصعبة للبلاد، موضحة أنها وصلت أقصى معدلاتها في عام 2021/2022.

وأوضحت «جندي» في بيان لها اليوم، أن هناك انخفاضًا حدث في تحويلات المصريين بالخارج لعدة أسباب منها تفشي وباء كورونا بالعالم، وما نتج عنه من إغلاق الكثير من الشركات ومؤسسات الأعمال بالعالم وترك الكثير من العمالة من المصريين بالخارج لعملهم، بالإضافة للمشكلة المتعلقة بسعر صرف العملة، فضلًا عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت إلى أنه على الرغم من كل تلك التحديات، إلا أن ترتيب مصر في قائمة الدول المتلقية للتحويلات قد تحسن وارتفع من المركز السادس إلى المركز الخامس عالميًا، وذلك بعد الهند والمكسيك والصين والفلبين.

كما أكدت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تسعى لتنفيذ استراتيجية تمكين المصريين بالخارج؛ للمشاركة في دعم الاقتصاد الوطني باعتبارهم في قلب عملية التنمية، بالاضافة إلى طرح مسارات بديلة لزيادة التحويلات الدولارية من المصريين بالخارج عن طريق استحداث عدد من المبادرات المهمة الهادفة للاستجابة لمطالب المصريين بالخارج، وتذليل العقبات أمامهم ما يؤدي لتحفيز وجذب كل من التحويلات الدولارية.