رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

مصري بالسعودية يوثق رحلة سفره لمسافة 380 كيلو مترًا من أجل التصويت في انتخابات الرئاسة

كتبت – إسراء محمد علي..

وثق مصري مقيم في مدينة القصيم السعودية رحلة سفره بالسيارة إلى العاصمة الرياض من أجل الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج التي تنطلق الأول من ديسمبر.

وكتب الصيدلي أحمد عجينة على حسابه عبر موقع “إكس”: “بسم الله توكلنا ع الله نبدأ تحركنا للرياض لمقر السفارة المصرية لأداء الامانة انزل شارك صوتك أمانة بلدنا بتنادينا الآن ومينفعش نتأخر عن ندائها مهما كان ورانا أي ارتباط ومهما كانت المسافه بعيده أنزل وشارك ومتكسلش”.

وبحسب مواقع محطات الحافلات في كل من مدينة الرياض والقصيم فإنّ المسافة الفاصلة بين مدينة الرياض ومدينة القصيم عند السفر بالحافلة تُقدّر بما يقارب 382 كلم، وتستغرق الرحلة ما يقارب 4 ساعات في حال سير الحافلة أو السيارة الخاصة بسرعة 100 كلم في الساعة ودون توقف متكرّر”. وعلى الناخبين المصريين في الخارج التصويت للاختيار بين المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية المصرية، والتي تضم كلًا من المرشح عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

وتُعقد العملية الانتخابية للمصريين في الخارج الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة، والتى أصدر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرار رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وكانت نيوزيلندا هي أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، حيث تقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ. وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج.

وتكون مهمة اللجنة استقبال جميع  نتائج اللجان الفرعية فى مقر البعثات  الدبلوماسية  المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددى لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة  والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.