رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فعاليات عيد الفطر في بريطانيا.. غزة تتصدر المشهد بالحفلات الموسيقية والأفلام

كتبت – هناء سويلم..

تشهد المدن البريطانية عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة مع حلول عيد الفطر، وتتنوع الفعاليات ما بين الاحتفال بعيد الفطر في الهواء الطلق، أو فعاليات للأطفال بمناسبة عيد الفطر، وحفلات موسيقية وعروض للأفلام، اختارتها الجالية العربية لتكون تضامنًا مع أهالي غزة.

ففي لندن ينظم مركز أنور الثقافي والمجتمعي، مهرجان العيد في الهواء الطلق، للاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء في حديقة أكتون، ويستمر الاحتفال لثلاثة أيام بدءً من ثالث أيام العيد يوم الجمعة، والسيت والأحد، من الساعة 12 ظهرًا وحتى 7 مساءً، كما ينظم “Ladies Halal Sip & Paint” حفلة خاصة للسيدات للاحتفال بعيد الفطر، وتتضمن فعاليات مميزة كتناول البيتزا والرسم على القماش، ويشارك في هذه الحفلة سيدات من جميع الأديان، وتكون في يوم السبت 13 إبريل وتبدأ من الساعة 5 مساءً، بسعر تذكرة 20 جنية إسترليني

كما تشهد لندن عدة عروض للتضامن مع غزة أهمها عرض فيلم مقاطعة Boycott والمشاركة في جلسة نقاش مع أندرو فينشتاين، وذلك يوم الاثنين 15 إبريل بسينما ومقهى Actone ويبدأ العرض في 18:45، ويفضل الحضور مبكرًا خاصة وأن الحفلة مجانية والعدد محدود.

وهناك أيضًا حفلة موسيقية من أجل غزة في ساوثهامبتون للمشاركة في حفل خيري لجمع التبرعات لصالح الإغاثة الطبية للفلسطينيين، ويشارك فيها عدد من الفنانين مثل عازف الجاز J Fashole-Luke وثنائي الهارمونيوم Panda-monium. وبأداء الرابر MC OSKIE والفنان الكوميدي Ricky Tart.

الحفلة في السبت 13 إبريل في Edmund Kell Unitarian Church & Elizabeth Kell Community Hall في الساعة 7:30، ويبلغ سعر التذاكر 8.30 جنيه إسترليني.

ومن ضمن الفعاليات المتضامنة مع غزة هو عرض الفيلم الفلسطيني الكوميدي “واجب” في يوم الأحد 14 إبريل في سينما Genesis، ويليه قراءة للشعر وبازار للأعمال الفنية، وسعر التذكرة 9:38 جنيه.

أما في برمنجهام فهناك احتفالية العيد للأطفال للاحتفال بعيد الفطر في مركز بوتيتاون المجتمعي في يوم السبت 13 إبريل من الساعة 12 مساءً بسعر 5 جنيه إسترليني.