رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

رغم الرواتب المرتفعة.. لماذا لا يسافر المصريون إلى سنغافورة؟

كتب- هناء سويلم..

عدد الجالية المصرية في سنغافورة هو عدد صغير لا يتعدى 250 مصري، ولا يسعى كثيرين إلى السفر إلى سنغافورة رغم أن رواتب المصريين هناك مرتفعة، إلا أن صعوبة تقنين الأوضاع والحصول على وظيفة ليس بالأمر السهل.

أحمد زكريا، أحد المصريين في سنغافورة، أرجع السبب في عزوف المصريين عن السفر إلى سنغافورة بسبب الأوراق، فأسهل طريقة للحصول على أوراق تؤهلك للمعيشة والعمل في سنغافورة هو الزواج من سنغافورية، وهو ليس بالأمر السهل فالزواج هو نصيب، وقد يحتاج الأمر إلى وقت كبير.

وأضاف في تصريح لـ«وصال» أن الحصول على تأشيرة سياحة إلى سنغافورة ليس أمرًا صعبًا، لكن الحصول على وظيفة في سنغافورة وتقنين وضعك هو ليس بالأمر السهل، فالحصول على وظيفة في سنغافورة يحتاج إلى دعوة من شركة سنغافورية، ومن ثم الذهاب إلى مكتب الهجرة في سنغافورة لتقديم ورق تعيينك، وهو أمر صعب فنسبة الرفض أعلى من نسبة القبول ولا تفصح عن أسباب.

وتابع أن نوع الإقامة التي يحصل عليها الشخص للعمل في سنغافورة هي employee pass وتستوجب أن يحصل الشخص على راتب 4000 دولار سنغافوري، وهو راتب مرتفع للغاية بالنسبة للمهن الكاجوال كالويتر ومدير المطعم والشيف على سبيل المثال، فلذلك أصحاب العمل في سنغافورة يلجأون لأبناء البلد للعمل في هذه الوظائف للحد من ارتفاع الرواتب.

وأشار زكريا إلى أن هناك وظائف لها فرص أكبر في القدوم إلى سنغافورة وهم مهندسي الـIT لكنه أيضًا ليس أمرًا سهلًا، لكن الأمر الأسهل عن كل هذه الطرق هو الزواج من سنغافورية فهي تساعدك في تقنين أوضاعك في سنغافورة ويجب أن تقدم الزوجة إثبات حالة مالية كافية لتلبية المعيشة في سنغافورة لاستقدامك.

ولفت زكريا إلى أن القدوم بفيزا سياحية والبحث عن عمل في سنغافورة هي فكرة ليست جيدة، فهي مكلفة للغاية وستقوم خلال الرحلة بالبحث عن الشركات وتقديم سي في خاص لك في أكثر من شركة وقد يتطلب الأمر شهورًا للرد عليك، وفي النهاية تعود لتأشيرة العمل والتي لا يفضلها أصحاب الشركات كثيرًا.

وتعتبر سنغافورة من أفضل الرواتب في الدول الآسيوية، وهي أفضل الدول على مستوى العالم من حيث الرواتب، فمثلًا المهن ذات المهارات العالية كالطب والهندسة فتتراوح بين 4000 و10000 دولار سنغافوري أما المهن المتوسطة كالتمريض والتعليم والتسويق فتتراوح بين 2500 و4000 دولار سنغافوري، والمهارات المنخفضة كالعمال فتتراوح بين 1500 و2500 دولار سنغافوري، لكن الأولوية تكون لأصحاب البلد.