رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

السعودية.. استثناء 3 فئات من شرط الجنسية للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي

كتبت – أميرة سلطان..

تقدم المملكة السعودية تسهيلات إضافية تتعلق بمعاشات الضمان الاجتماعى المطور، ليشمل فئات جديدة من المستحقين، فى إطار تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة ؛ لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

وبحسب ما نشرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فى السعودية، عبر حسابها الرسمى على منصة X ، يتاح للثلاثة فئات من غير مواطنى المملكة التسجيل فى نظام الضمان الاجتماعى المطور، وهم زوجة المواطن (غير السعودية) أو مطلقته أو أرملته، حيث يمكنهم فى تلك الحالة رفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان عن طريق الاتصال بمراكز الاتصال.

التسجيل فى معاش الضمان لغير السعوديين

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أنه يمكنهن أيضا التوجه لأقرب مكتب ضمان اجتماعي لرفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

يخضع التسجيل فى معاش الضمان الاجتماعى لعدد من شروط الاستحقاق التى يجب أن تتوافر فى المتقدم، على أن يقوم بإنشاء ملف شخصي له وإكمال البيانات اللازمة لذلك، واختيار برنامج دعم الضمان الاجتماعي، والتقديم عليه، حيث تتم دراسة الطلب المبدئية خلال 20 يوم عمل اعتبارًا من تاريخ تقديم الطلب، ويتم صرف المعاش فى الشهر التالى لقرار قبول الاستحقاق.

 طريقة التسجيل فى الضمان المطور

يمكن التسجيل فى الضمان الاجتماعى بالدخول على المنصة، ثم التسجيل عن طريق إنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، وسيصل “رمز التحقق” إلى رقم الجوال المدخل، ثم يدخل المستفيد رمز التحقق ويضغط على “توثيق”، وبعد ذلك يجب تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور، وتعبئة البيانات المطلوبة فى المنصة.