رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

أفضل ‎7 مطاعم حلال في هولندا.. تعرف عليها

  • تعرف على كيفية الحصول على الطعام الحلال في هولندا

كتب – أحمد إمام..

تتميز هولندا بمناطق جذب سياحية جذابة، فضلاً عن أنها تعد الوجهة المفضلة لبعض الجاليات المصرية و العربية العاملة في الإتحاد أوروبا، حيث يتوفر بها مأكولات حلال معتمدة تضم العديد من الأطباق المغربية والأصناف الخاصة ببلدان الشرق الأوسط مثل التركية، وهو ما سيجعل الوافدين المسلمين القادمين لاستكشاف هذه البلد الرائع يتحيرون في اختيار المكان المناسب الذي يتناولون فيه وجبتهم.

رغم ذلك، يقول وائل منصور، وهو مواطن مصري مقيم بهولاندا منذ أكثر من 30 عام، “ليس من السهل نسبيًا العثور على الأطعمة الحلال لأنها ليست متوفرة على نطاق واسع في جميع محلات السوبر ماركت و المطاعم بمناطق الريف الهولندي.”

وتابع وائل، “أكبر جالية عربية هنا هم المغاربة استقروا في هولندا منذ الخمسينات من القرن الماضي وكل محلات أكلهم حلال بجانب مطاعم السوريين والتي فتحت مؤخرا غير المطاعم الكباب والدولمة التركي المشهورة جدا في روتردام.”

ولتجنب الوقوع في هذه الحيرة وتسهيل الاختيار، نقدم لكم فيما يلي بعض الأماكن الرائعة للعثور على الطعام الحلال في هولندا، فإليك سبع خيارات رائعة للتحقق منها:

إذا كنت تقيم في أحد فنادق بمنطقة “دام سكوير”، ننصحك بتناول وجبة غداء دسمة في مطعم الصفا القريب من الساحة، وهو مطعم تركي شغوف بإعداد الطعام الحلال بطرق مبتكرة. وتشمل القائمة مجموعة متنوعة من المقبلات والحلويات التركية ومشويات اللحوم الطازجة بالإضافة إلى السندويشات والمشروبات الساخنة والباردة.

أمستردام بازار

يقدم هذا المطعم الشهير مجموعة من أطباق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الكباب العربي اللذيذ والفلافل والطواجن.

مطعم سيريانا

يقدم هذا المطعم السوري في روتردام مجموعة متنوعة من الأطباق الحلال، بما في ذلك اللحوم والخيارات النباتية، بالإضافة إلى الحلويات السورية التقليدية.

ساتيبار روتردام

يشتهر هذا المطعم الإندونيسي في روتردام بأطباق ساتيه اللذيذة المصنوعة من اللحوم الحلال.

مطعم كريستال

يعتبر كريستال أحد مطاعم أمستردام التي تقدم قائمة طعام متنوعة وبأسعار متوسطة، تشمل المأكولات الإيطالية الرائعة مثل البيتزا والمعكرونة، بالإضافة إلى العديد من أطباق اللحوم الحلال بالإضافة إلى أطباق الخضار والأرز.

يرحب المطعم بالعملاء يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى 3 صباحًا ويقدم مجموعة متنوعة من خيارات الخدمة، بما في ذلك الوجبات الجاهزة والتوصيل.

Halal Fried Chicken Amsterdam

مطعم الوجبات السريعة الشهير في أمستردام متخصص في الدجاج المقلي و البرجر المصنوع من اللحوم الحلال.

مطعم سيدارز

ما رأيك في تجربة مأكولات لبنانية شهية في مطعم سيدارز؟ يهدف فريق سيدارز إلى نقل ثقافة بيروت إلى قلب هولندا، سواء من خلال تقديم الأطباق اللبنانية الشهية أو تصميم المطعم الداخلي الاستثنائي.

يتميز هذا المطعم بتقديم وجبات غنية ولذيذة في وقت الغداء، مثل الكبة المقلية ولحم الضأن المشوي والشيش طاووق. ومن بين أشهر أصناف الحلوى المدهشة في المطعم، يمكنك تجربة طبق الكنافة بالجبن.

مطعم بيلا مارينا

إذا كنت تبحث حاليًا عن مطاعم حلال في أمستردام تستحق التجربة، فلا بد من زيارة مطعم بيلا مارينا الإيطالي. يشتهر هذا المطعم بتقديم أشهى الوصفات الصحية ذات النكهة اللذيذة.

تتوفر جلسات داخلية وخارجية لتختار ما يناسبك. ومن بين الوصفات الأكثر شهرة خلال الأشهر الأخيرة تشمل البيتزا الإيطالية والسباغيتي بالطماطم والباستا بالشيدر.

Rasa Sayang

يقدم هذا المطعم الماليزي في أمستردام مجموعة من الأطباق الحلال، بما في ذلك الكاري والحساء والبطاطا المقلية.

مطعم صفا

إذا كنت تقيم في أحد فنادق دام سكوير، فإننا نوصيك بتناول وجبة غداء دسمة في مطعم صفا القريب من هذه الساحة. يعتبر صفا مطعمًا تركيًا مميزًا يحرص على تحضير المأكولات الحلال بطريقة خيالية.

تشتمل قائمة الطعام على مجموعة متنوعة من المقبلات الجانبية والحلويات التركية والمشويات المصنوعة من لحم طازج، بالإضافة إلى الساندوتشات والمشروبات الساخنة والباردة.

ويشمل الطعام الحلال كل المشروبات والمأكولات التي تلتزم بقوانين الشريعة الإسلامية، والتي تحظر استهلاك لحم الخنزير وتتطلب ذبح اللحوم وفقًا لطقوس معينة.