رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

عرض خيالي جديد.. هل ينتقل «صلاح» لاتحاد جدة السعودي؟

كتب – إياد محمد..

عاد نجم ليفربول والمنتخب الوطني، محمد صلاح، يتصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي بعد تقارير صحفية تتحدث حول إعادة نادي اتحاد جدة السعودي عرضه حول انتقال نجم ليفربول الإنجليزي إلى الدوري السعودي مقابل أربع أضعاف راتبه في الريدز، خاصة في ظل رحيل المدرب يورجن كلوب.

وتحدثت تقارير صحفية حول احتمالية رحيل النجم المصري بنهاية الموسم الجاري إلى نادي اتحاد جدة السعودي الذي جدد عرضه لـ”مو” مقابل 200 مليون إسترليني لضمه خلال الميركاتو الصيفي المقبل، كما تحدثت تقارير حول محاولة الهلال السعودي ضم النجم المصري لكن لم تنجح المحاولات.

وعلق فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على خبر انتقال المو قائلًا: إنه لا توجد أي تحديثات حول مستقبل محمد صلاح حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوقت مازال مبكرًا؛ لأن مشروع ليفربول المقبل من حيث المدير الرياضي والمدرب ليس واضحًا حتى الآن.

وأكد الاهتمام السعودي بصلاح، لكن لا يوجد شيء في مراحله الملموسة حتى الآن، ولن يحدث شيء بشأن هذه الصفقة خلال الفترة الحالية.

ويعتبر العرض الصيفي السعودي الجديد حسب تقارير صحفية إنجليزية، رقميًا أربعة أضعاف ما يحصله في ليفربول، لكن عمليًا يتجاوز عشرة أضعاف، لأنه يدفع نصف دخله في ليفربول ضرائب للدولة البريطانية، وفي جدة لن يدفع شيئًا.

والراتب الأولي لصلاح مليون ونصف المليون جنيه أسبوعيًا، طوال ثلاث سنوات، والمزايا لا تقارن بمثلها حيث هو الآن، وتذاكر الطيران مفتوحة لأسرته الكبيرة ويخت خاص لعبور البحر الأحمر بين شاطئيه، وقصر مؤثث بفخامة، ومجهز بأجهزة نادي، ومؤهل بكوادر بشرية لخدمته؛ مع مكافآت الأهداف والبطولات والتغريدات والصو ر بالإضافة إلى إعلانات مع ثلاث شركات طوال الثلاث سنوات.

العرض السعودي لنجم نادي ليفربول أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر عدد من المصريين في السعودية العرض بالمغري ويجب التفكير فيه، بينما اعتبر آخرون أن النجم العالمي سيخسر جزء كبير من نجوميته عند الانتقال للدوري السعودي كما حدث مع كريستيانو.

وقال إسلام منير، أحد المصريين في السعودية، لـ«وصال» إن العرض مغري جدًا للنجم المصري وقد يحصل على مميزات مالية كبيرة خاصة مع حب الشعب السعودي للأسطورة المصرية وفخر العرب، إلا أنه قد يخسر كثيرًا من نجوميته كما حدث مع كريستيانو، ويصبح انتقاله إلى الدوري السعودي هو انتهاء مسيرته الكروية.

أما ياسر القلتاوي، قال إنه يجب أن يفكر في العرض بجديه، فهو عرض جيد جدًا لنجم ليفربول، وسيلقى ترحيبًا كبيرًا من الشعب السعودي ويعامل كالملوك، لكن في المقابل لن يستطيع الحصول على الكرة الذهبية وهي التي يسعى إليها  المو.

واعتبر أحمد كمال أن العرض محير بالنسبة للمو، فهو مليء بالمميزات، لكن اللعب في الدوري السعودي مختلف تمامًا عن اللعب في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، فإما أن يستمر في الدوري الأوروبي وتحقيق حلم الكرة الذهبية وإما أن يختار المال والمميزات في الدوري السعودي.

لكن مصطفى العبد اعتبر أن صلاح ليس للبيع، وأن العرض السعودي لمحمد صلاح هو استعراض للمال، وأن هذا العقد ونظيره من العقود في الدوري السعودي ليس لها علاقة بكرة القدم، وإنما هو تباهي بالمال.