رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

بفارق 11 ساعة عن القاهرة.. المصريون في نيوزيلندا أول المصوتين ولوس أنجلوس آخرهم

كتبت – إسراء محمد علي..

أصبح المصريون في نيوزيلندا أول من يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج؛ تلاهم المقيمون بأستراليا، وكلا الدولتين من أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بسبب فروق التوقيت مع القاهرة.

وحسب التوقيتات الدولية، ستكون اللجنة الفرعية في نيوزيلندا، مساء الخميس، أول لجنة تفتح أبوابها للناخبين المصريين، فيما تعد الدائرة الانتخابية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، آخر اللجان الانتخابية التي ستغلق أبوابها في الانتخابات الرئاسية 2024.

وعلى المصريين في الخارج التصويت الاختيار بين المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية المصرية، والتي تضم كلًا من المرشح عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

وتُعقد العملية الانتخابية للمصريين في الخارج الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة، والتى أصدر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرار رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة. وكانت نيوزيلندا هي أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، حيث تقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج. وتكون مهمة اللجنة استقبال جميع  نتائج اللجان الفرعية فى مقر البعثات  الدبلوماسية  المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددى لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة  والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.