رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

65% تراجعًا في مبيعات سوق السيارات المصري بسبب مبادرة سيارات المصريين بالخارج

كتب – هاني جريشة..

كشف خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، عن أن مبادرة إستيراد السيارات للمصريين في الخارج في نسختها الأخيرة ستؤثر إيجابيًا على المصريين في الخارج والداخل؛ لأن الوضع الراهن لسوق السيارات في مصر بات مغالًا فيه وسط توقف الاستيراد وارتفاع أسعار السيارات.

وقال في تصريح خاص لـ وصال إن مبيعات سوق السيارات المصري شهدت تراجعًا بمقدار 65%؛ بسبب مبادرة استيراد سيارات المصريين من الخارج وغلاء الأسعار، مؤكدا ضرورة تخطي تلك الأزمة من خلال إيجاد حلول لها خارج الصندوق.

وأضاف أنه من الضروري إزالة العقبات أمام المصريين في الخارج، بحيث يُمكن للمغترب الاستفادة من تلك المبادرة، موضحًا أن الكثير من المصريين دفعوا أموالًا طائلة في استيراد السيارات عبر أقاربهم الموجودين في الخارج، وأعادوا بيع تلك السيارات بسعر أقل من الموجود في السوق المصري، ما أثر سلبًا على سوق السيارات بالداخل.

وأشار سعد إلى وصول أسعار السيارات في السوق المصري إلى أقصى درجاتها، قائلا: «مش هتوصل لأعلى من كدة، ولا أحد يستطيع توقع الأسعار في الفترة المقبلة، ولم يعد هناك أي مشاكل أمام المصريين بالخارج في استيراد سيارة».

وكانت الحكومة أعلنت عن فتح باب التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج والتي كان قد انتهى التسجيل بها في منتصف مارس الماضي، بعد موافقة مجلس النواب على قانون رقم 174 لسنة 2023، وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون ونشره بالجريدة الرسمية، والذي بموجبه سيعاد فتح باب التسجيل في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة 3 أشهر.