رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بينها كوسوفو.. أرخص 3 دول أوروبية يمكنك السفر إليها في 2024

كتب – ندى محمد..
يسعى الكثير إلى السفر لدول أوروبية في هذا الوقت من العام للاستمتاع بجوها ومناظرها الطبيعية ولكن قد تقف التكلفة المرتفعة عقبة أمامهم، وهنا يرصد لكم موقع وصال” أرخص 3 دول أوروبية ممكن تسافرها في 2024

البوسنة والهرسك

واحدة من أرخص الدول الأوروبية وأجملها في مناظرها الطبيعية، والتي يمكن السفر إليها وقضاء وقت جميل جدا بتكلفة معقولة، خاصة ان 50 يورو فقط كافية لقضاء يوم ممتع في البوسنة والهرسك، وأهل البلاد يحبون العرب كثيرا وتجد الحجاب منتشر فيها بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والأكل الجيد.
ويعد قطاع السياحة في البوسنة والهرسك سريع النمو كما يشكل جزءا مهما في اقتصاد البلد، خاصة مع تطور بيئة الأعمال السياحية والأنشطة الترويجية لها بشكل متزايد، ومن أبرز مناطقها السياحية سراييفو التي أدرجت كواحدة من أفضل عشر مدن للزيارة في عام 2010 وجسر موستار ومزار ميديوغوريه.

كوسوفو

بلد أوروبية أهلها يحبون العرب كثيرا وتتميز بالمناطق الطبيعية الجميلة ويمكن للفرد القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية فيها بأرخص الأسعار، تقع في منطقة البلقان جنوب شرق أوروبا، وهي أصغر دولة من دول البلقان.
تضم كوسوفو حوض نهري يقع على ارتفاع 400 إلى 700 متر فوق سطح البحر، محاط بسلاسل جبال ترتفع ما بين 2000 إلى 2500 متر، وتتكون البلاد معظمها من الجبال بنسبة 80%، بالإضافة إلى وجود نهر نيروديمكا الذي يتدفق الفرع الشمالي منه إلى نهر سيتنيكا، ويصب في البحر الأسود فيما يتدفق الفرع الجنوبي عبر نهري ليبيناك وفاردار، الذي يصب بالنهاية في بحر إيجه.

مقدونيا

أرخص دولة أوروبية يمكن السفر إليها والعملة الخاصة بهم ضعيفة، 1 دولار= 60 دينار مقدوني، والمناظر الطبيعية منتشرة فيها والأكل ممتاز خاصة الحلال بالنسبة للمسلمين، وتعتبر دولة مقدونيا الشمالية مزيج من المناطق الطبيعية الجذابة التي تغطي قسم كبير من مساحة الدولة والآثار الحضارية القديمة والأبنية البسيطة الجميلة في البلاد.

ويدخل على الأراضي المقدونية حوالي 700,000 سائح سنوياً، ومن الأماكن المقترح زيارتها العاصمة سكوبيه وبحيرة أوخريد ودير بيتولا.

جدير بالذكر أن دخول هذه الدول الثلاث متاح بفيزا شنغن أو فيزا أمريكا أو إنجلترا في حالة كونها متاحة وسارية.