رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

بريطانيا تحذر مواطنيها: خزنوا الماء والطعام.. رئيس الجالية يكشف الأسباب لـ«وصال»

كتبت – وفاء عثمان..

أثارت تحذيرات الحكومة البريطانية الأخيرة لمواطنيها بضرورة تخزين الماء والطعام بسبب مخاوف واسعة في أرجاء المملكة المتحدة، حيث طالبتهم بالاستعداد لحالات الطوارىء وتخزين السلع لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

وحول أسباب هذه التحذيرات أرجح مصطفى رجب، عضو حزب العمال البريطاني، ورئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، هذه التحذيرات إلى سببين رئيسيين الأول والذي ادعته الحكومة في العلن هو الاستعداد لاحتمال حدوث الكوارث الطبيعية، حيث أكدت الحكومة البريطانية على موقعها الإلكتروني أن هذه التحذيرات تأتي ضمن خطط الاستعداد لمواجهة الكوارث الطبيعية، مثل الفيضانات أو الأعاصير.

وأشار رجب إلى أن الحكومة البريطانية تُخفي وراء هذه التحذيرات مخاوفها من حدوث حرب جديدة بينها وبين روسيا خاصة بعد مشاركة بريطانيا العلنية في الحرب الروسية الأوكرانية، من خلال إرسالها قوات عسكرية وليس فقط معدات، تُثير قلقها من حدوث ردود فعل روسية مضادة، خاصة وأن روسيا قد هددت بضرب أي دولة تتورط في الحرب.

التخفيف من حدة الفزع العام:

وأرجح “رجب” أن الحكومة البريطانية تُحاول من خلال هذه التحذيرات، التي تُنشر علنًا على موقعها الإلكتروني، طمأنة الرأي العام وتخفيف حدة الفزع من حدوث أزمات، خاصة مع ازدياد التوترات الدولية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة.

وأكد أن الحكومة البريطانية نشرت تعليماتٍ رسميةً شاملةً على موقعها الإلكتروني، تتضمن قائمةً بالمنتجات التي يجب تخزينها، بما في ذلك الماء والطعام وبطاريات الإضاءة.

مخططٌ مدروسٌ مُسبقًا:

ويُشير رجب إلى أن إنشاء موقع إلكتروني بهذه المحتويات لم يكن وليد اللحظة، بل هو نتاج تفكيرٍ مُسبقٍ وتخطيطٍ مُدروسٍ من قبل الحكومة البريطانية، خاصة مع تزايد المخاوف من حدوث أزماتٍ عالمية.

أوضح رجب أن وعي المواطنين البريطانيين بهذه التحذيرات وندوات التوعية المُخصصة لتوضيحها لا يزال محدودًا، مما يتطلب المزيد من الجهود من قبل الحكومة لنشر الوعي وتثقيف المواطنين حول كيفية الاستعداد لمواجهة الأزمات.

لمشاهدة الموقع الذي بعثت عليه الحكومة البريطانية التحذيرات الدخول إلى هنـــــــــــا