رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بديل آمن لبطاقات الائتمان.. بدء تفعيل خدمة دفع إلكترونى جديدة باستخدام الهاتف بعمان

تبدأ سلطنة عمان تطبيق خدمة الدفع الإلكترونى الجديدة “Samsung pay” اعتبارًا من اليوم الأحد، فى إطار جهود التحول الرقمى وميكنة المدفوعات الحكومية وغير الحكومية، باستخدام هاتفك الذكي لإجراء عمليات شراء في مؤسسات البيع بالتجزئة.

ما هى خدمة Samsung pay؟

ويقول د.يوسف المبسلى، مساعد العيد للشؤون الأكاديمية فى كلية الدراسات المالية والمصرفية، أن خدمة Samsung pay هى وسيلة مريحة وسهلة للدفع عبر الهاتف الجوال لدى مجموعة مختارة من هواتف سامسونج، والتى تعد نسخة رقمية من بطاقات الدفع الإلكترونية الحقيقية الخاصة بالمستخدم.

مميزات خدمة Samsung pay

ويشير إلى أن أهم مزايا تلك الخدمة تتمثل فى استخدامها فى الشراء من المتاجر وعلى المواقع الإلكترونية وكذلك فى التطبيقات الأخرى، كما أن استخدام تلك الخدمة من أكثر الطرق أمانًا وانتشارًا  حيث يستخدم طريقة استبدال معلومات بطاقة المستخدم الحساسة كرقم البطاقة وتاريخ اانتهاء الصلاحية ورمز الحماية وما إلى ذلك، برمز مميز خاص بالجهاز يعمل كبديل لحماية معلومات الدفع الخاصة بالمستخدم، ولتقليل المخاطر الأمنية التى تصاحب استخدام البطاقات التقليدية.

كما يحتوى سامسنوج باى على طبقة إضافية من الأمان، تتم عن طريقها تغطية كل المعاملات لحمايتها من الاحتيال وتتطلب المصادقة عبر بصمة الاصبع والرقم السرى أو مسح قزحية العين،