رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

دخول 250 مصريًا من معبر رفح البري هربًا من ويلات الحرب في غزة

كتب – هاني جريشة..

كشف الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر بشمال سيناء، عن عبور عدد كبير من المصريين والأجانب مزدوجي الجنسية بالإضافة إلى عدد من المصابين عبر معبر رفح البري.

وقال عبد الناصر – في بيان له – إن معبر رفح البري استقبل عشرات المصريين والأجانب والجرحى للعبور إلي الاراضي المصرية، موضحًا أنه عبر اليوم 250 مصريًا من أصل فلسطيني وعدد من الأجانب وجنسياتهم كالتالي 5 من هولندا و7 من السويد و27 من الأردن ومنظمات دولية 17 ومنظمات إغاثيه 7، كما غادر مصر متوجها إلى غزة 8 من منظمات دولية عالمية.

وأكد استمرار فتح معبر رفح البري طوال اليوم لاستقبال المساعدات الإغاثية والوفود الدولية، حيث واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة منذ صباح اليوم الثلاثاء، لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية، والأدوية والوقود ولخروج الجرحى والمصابين والمرضى الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة.

وأشار إلى أنه تم دخول 75 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية و 5 شاحنات وقود منهم 2 غاز المنازل، وتم تسليمهم إلى وكالة الأنروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأوضح، أنه يجري تجهيز 130 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية في معبري “العوجة وكرم سالم” وفى انتظار وصول باقي المساعدات الإنسانة والطبية والغذائية للدخول إلى غزة.

وأشار إلى وصول 89 جريحا ومصابا ومريضا منهم 40 جريحا للعلاج في مصر و49 للعلاج والسفر إلى تركيا و يرافقهم 49 إلى تركيا و32 الى مصر من أقاربهم.