رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

زيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي بواقع 2.6% للعام الدراسي المقبل

كتبت:وفاء عثمان..

اعتمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مؤشر تكلفة التعليم في المدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025 بواقع 2.6%.

وحدد المؤشر نسب زيادة رسوم المدارس الخاصة بناءً على تحسن تقييمها من قبل الرقابة المدرسية، حيث سترفع المدارس التي حسنت تقييمها من فئة “ضعيف جداً” إلى “ضعيف” رسومها 5.2%. بينما سترتفع رسوم المدارس التي تحسنت من فئة “ضعيف” إلى “مقبول” 5.2%، ومن فئة “مقبول” إلى “جيد” 5.2%.

أما المدارس التي حسنت تقييمها من فئة “جيد” إلى “جيد جداً” فسترفع رسومها 4.55%، مقابل 3.9% للمدارس التي انتقلت من تقييم “جيد جداً” إلى “متميز”.

ويحق للمدرسة الخاصة التي حافظت على التقييم ذاته لآخر دورة كاملة من الرقابة المدرسية طلب تعديل رسومها بما يعادل النسبة المئوية المقررة، بينما لا يحق للمدرسة التي سجلت تراجعاً في تقييمها طلب تعديل رسومها للعام الدراسي المقبل.

وأشارت هيئة المعرفة إلى أن إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية في دبي يربط بين تقييم جودة التعليم في كل مدرسة خاصة وبين مؤشر تكلفة التعليم، ويضمن مواصلة الارتقاء بجودة التعليم واستدامته في مختلف المناهج التعليمية المطبقة في منظومة المدارس الخاصة بدبي، ويواكب مكانة دبي كوجهة دولية جاذبة للتعليم المتميز.

وأكدت الهيئة أن نسبة الطلبة الذين يتلقون تعليماً في المدارس الخاصة بدبي ضمن فئة “جيد” أو أفضل تضاعفت لتصل في العام الدراسي الماضي إلى 77% مقارنة بـنسبة 30% في الدورة الأولى من عمليات الرقابة المدرسية في العام الدراسي 2008 – 2009م.

كما سجلت المدارس الخاصة في دبي زيادة غير مسبوقة في معدلات التحاق طلبتها بنسبة 12% العام الدراسي الحالي، ليصل بذلك إجمالي عدد طلبة المدارس الخاصة في دبي إلى أكثر من 365 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في 220 مدرسة تُطبِّق 17 منهاجاً تعليمياً متنوعاً.