رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

مصنع لإنتاج الهواتف.. وزيرة الهجرة تتابع مستجدات مشروع مستثمر مصري بالخارج

كتبت: وفاء عثمان

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  صامويل ماتياس، مهندس إلكترونيات ورجل أعمال مصري في فرنسا وصاحب شركة كبيرة متخصصة في الإلكترونيات في باريس، وذلك لمناقشة آخر مستجدات مشروعه الاستثماري ووضع الأطر النهائية الخاصة بمراحل التنفيذ.

وأوضحت أن استثمارات هذا المصنع ستتجاوز الـ 100 مليون يورو خلال عامين، وسيتم إنشاؤه بالمنطقة الاقتصادية الحرة في قناة السويس، نظرًا لموقعها الجغرافي المميز وإمكاناتها ومواردها البشرية والطبيعية الضخمة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات العالمية المعنية بتكنولوجيا الاتصال، لإنشاء مصنع لإعادة تصنيع وتدوير الهواتف الذكية، مؤكدة على مواصلة دعم الشركة الوليدة بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبه، أعرب ماتياس عن إعجابه بالتيسيرات التي تم توفيرها للمستثمرين، وخاصة المصريين بالخارج، مؤكدًا على أنه يستهدف خدمة وطنه مصر ويسعى لزيادة حجم الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشغيل المزيد من الشباب وتوفير فرص عمل كبيرة لهم.

وأعرب عن إعجابه بالتطور الذي حدث بالدولة المصرية في مجال الاستثمار، مؤكدًا على حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة على استعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى يبدأ العمل به ويتم تصدير تلك المنتجات وطرحها بالسوق المصري، الذي يتمتع بقوة شرائية عالية، كما أن مصر تعتبر نافذة لدخول إفريقيا بسبب اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وأوروبا بسبب العلاقة التعاقدية معها باعتبارها دولة جوار.