رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرص تعليمية بألمانيا للطلاب الجامعيين في هذه التخصصات.. تعرف عليها  

كتب – هاني جريشة..

فرص تعليمية متميزة للطلاب المُتفوقين خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية بالاضافة إلى التعاون المشترك في المجال البحثي والأكاديمي، هذه الفرص المتاحة جاءت نتاج اجتماع بين وظير النتعليم العالي الدكتور أيمن عاشور والسفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان.

وفى مستهل الاجتماع، أكد الوزير حرص مصر على التعاون العلمي مع ألمانيا، مُشيدًا بتاريخ العلاقات المتميزة التي جمعت بين البلدين وكان من ثمارها العديد من المؤسسات التعليمية والبرامج الدراسية وبروتوكولات التعاون الناجحة فى مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى العديد من اتفاقيات التعاون الناجحة بين الجامعات الحكومية المصرية والجانب الألماني؛ لتوفير فرص تعليمية متميزة في ألمانيا للطلاب المُتفوقين خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية، مشيرًا إلى تطلع مصر لمزيد من برامج الشراكة والتعاون مع الجانب الألماني في المجالات التعليمية والبحثية.

ونوّه الوزير إلى الشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجانب الألماني في مجال التعليم التكنولوجي، لافتًا إلى الاستفادة من الخبرة الألمانية الكبيرة في هذا المجال.

واستعرض الدكتور عاشور تجربة الجامعات التكنولوجية التى تعتمد على التدريب العملى الميداني للطلاب، وتستند إلى عقد شراكات مع الجهات الصناعية؛ لتوفير فرص تدريبية لطلابها وتأهيلهم لسوق العمل بالمهارات والخبرات اللازمة.

وناقش الاجتماع سُبل التوسع في برامج التعاون بين الجانبين، ومن بينها البرامج التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)، وزيادة فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي، ودعم التعاون بين جامعة برلين التقنية بالجونة والهيئة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أشاد السفير الألماني بالتقدم الذي حققته مصر بالتوسع في التعليم العالي، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده الدائم بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي وتقديم الدعم؛ للاستفادة من خبرات الجانب الألماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا دعم ألمانيا لمصر كوجهة تعليمية في الشرق الأوسط، وتشجيع التبادل الطلابي بين البلدين.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استقبل فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، بحضور د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.