رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

3000 موظف يقدمون الخدمات للمصلين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان

وكالات..

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، وجود 3000 موظف وموظفة يعملون على خدمة المصلين والزائرين خلال شهر رمضان المبارك، لتقديم.

وبحسب وكالة «واس» السعودية فإن هناك خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان وتم دعم الأعمال الميدانية المباشرة للزوار بأكثر من 49 فرصة تطوعية، يصل عدد المتطوعين فيها لقرابة 9000 متطوع ومتطوعة.

وخصصت الهيئة مصليات خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن يصل عددها 26 مصلى في المسجد النبوي وساحاته للرجال والنساء، كما تم تجهيزها بالخدمات التي يحتاجها المصلي، ووفّرت العربات الكهربائية والكراسي المتحركة في بابي (309 و340) لتسهيل تنقلهم داخل المسجد النبوي وساحاته ومرافقه.

وكثفت الهيئة جهودها لإيصال ماء زمزم للمصلين والصائمين، عبر الحافظات داخل المسجد النبوي وعبوات زمزم والحافظات المحمولة على الظهر.

وتوقعت الهيئة استهلاك 400 ألف لتر من مياه زمزم خلال شهر رمضان، كما عملت منذ وقت مبكر على وضع معايير خاصة للوجبات المقدمة في المسجد النبوي تلتزم بها شركات الإعاشة بالتعاون مع مقدمي خدمة الإفطار لضمان سلامة الوجبات والمحافظة على نظافة المسجد النبوي.

وقالت الهيئة إنها تعمل على فرش المسجد النبوي وساحاته وسطحه بنحو 25 ألف سجادة وتطهيرها وتعقيمها على مدار الساعة، إضافةً إلى تكثيف برامج التطهير في عموم المسجد النبوي وساحاته ومرافقه، لا سيما في أوقات الكثافات البشرية خلال الإفطار وصلاتي التراويح والقيام.