رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

لتنشيط السياحة.. إطلاق تأشيرة الدخول الإلكترونية لزيارة سوريا في هذا التوقيت

كتب – هاني جريشة

كشف وزير السياحة السوري، محمد رامي مرتيني، عن إمكانية حصول المواطنين السوريين والعرب والأجانب، على فيزا إلكترونية لزيارة سوريا اعتبارا من مطلع مايو المقبل.

وقال الوزير السوري، لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، “تم عقد اجتماع مع الوزارات والجهات ذات الاختصاص لوضع التفاصيل النهائية لإطلاق منصة خدمة الفيزا الإلكترونية في مطلع مايو المقبل، وذلك في سياق تبسيط إجراءات الدخول التقليدية بطريقة رقمية مؤمنة ومتكاملة”.

وأضاف مرتيني أنه يمكن تقديم الطلبات الداخلية من خلال المكاتب السياحية المرتبطة بوزارة السياحة، أما بالنسبة للطلبات الخارجية، فيمكن للعرب والأجانب الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بتلقي الطلبات (evisa.sy)، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح وزير السياحة السوري أن إطلاق المنصة يهدف إلى “التغلب على الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية، بما يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سوريا”.

وتوقع مرتيني أن تساهم المنصة بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد، خاصة من الدول التي اتخذت حكوماتها موقفا معاديا للشعب السوري خلال الأزمة التي مرت بها البلاد، كبعض الدول الأوروبية وغيرها.

وقدر مرتيني عدد السياح المقدر خلال موسم الصيف الماضي بمعدل 700 ألف سائح من أصل 2.5 مليون زائر متوقع إلى البلاد، مبيناً أن البنى التحتية والفنادق والتجهيزات قادرة على استيعاب السياح مع التوسع بالزيارة السياحية لتشمل كل المحافظات وألا تكون محصورة بدمشق أو حلب أو اللاذقية.