رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

الكويت تنهي إجراءات الاستغناء عن ألفي معلم 82% منهم مصريون

كتب – كريم الصاوي 

قالت مصادر مطلعة بإدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الكويتية إنها تعمل حاليا على إنجاز معاملات المعلمين غير الكويتيين المنتهية خدماتهم بنهاية العام الدراسي الحالي 2022–2023، واستكمال الإجراءات الخاصة بتسوية مستحقاتهم وإلغاء إقاماتهم في أسرع وقت، حتى لا يترتب عليهم أي غرامات أو رسوم.

وأضافت المصادر في تصريحات لصحيفة “القبس” الكويتية، أن وزارة الداخلية ستمنح الموظفين المنتهية خدماتهم مهلة ثلاثة أشهر لتسوية مستحقاتهم ووضعهم بشكل عام، وأن وزارة التربية حريصة على عدم التأخر في إنجاز معاملات إلغاء الإقامات؛ لتمكين المعلمين من السفر إلى بلدانهم في الوقت المحدد من قِبلهم، وتلافياً للتأخير وضياع حجوزات التذاكر.

يأتي ذلك في سياق إعلان وزارة التربية الكويتية، أن قرار توطين الوظائف لديها شمل أكثر من ألفي معلم ورئيس قسم في 14 تخصصاً، موضحة أن المشمولين بالخطة ينتمون إلى 24 جنسية من مختلف دول العالم.

وأظهرت إحصائية للوزارة أن أكثر من 82% من المعلمين المشمولين بالإحلال مصريون، إذ احتلوا المرتبة الأولى في أعداد الذين أنهيت خدماتهم بنهاية العام الدراسي الحالي 2022 – 2023، فيما جاء المعلمون من الجنسية السورية في المرتبة الثانية بنسبة 11%.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، في وقت سابق، أنها بصدد إنهاء خدمات 1815 معلماً ومعلمة، بالإضافة إلى أكثر من 200 رئيس قسم من الوافدين الذين يعملون في الوزارة خلال نهاية العام الدراسي الجاري.