رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

‎حتى لا تتعرض للسرقة.. 3 نصائح مهمة أثناء استخدام «واي فاي» المطارات

كتبت – سناء عثمان..

وجه أحد الخبراء تحذيرًا مهمًا للمسافرين الذين يغادرون المطارات، حيث إن التبديل البسيط في إعدادات الهاتف قد يشكل خطرًا كبيرًا؛ وحث مستخدمي الهاتف المحمول على توخي المزيد من الحذر عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة، بحسب موقع mirror.

وحثّ خبير موقع الويب Alan من Incredtools جميع المسافرين عبر المطارات على تنزيل VPN وإتباع 3 خطوات بسيطة؛ لضمان حماية إضافية لجهازك المحمول.

وقال «آلان»: «يمكن لمجرمي الإنترنت استغلال نقاط الضعف في تلك الشبكات، واعتراض وجمع البيانات غير المشفرة المنقولة بين الأجهزة والإنترنت».

فإذا فقدت الإشارة أو كانت البيانات منخفضة، دون علمك فقد تعرض نفسك لخطر كبير، حتى لو استغرقت دقيقتين فقط لتحميل صورة شخصية مثيرة في المطار على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنك قد تضع نفسك في متناول أيدي المتسللين والمحتالين.

ولهذا السبب، شارك «آلان» 3 نصائح وأمور أساسية يجب على جميع المصطافين والركاب والطلاب وأي مستخدمي شبكة واي فاي عامة القيام بها قبل توصيل هواتفهم المحمولة أو أي جهاز بشبكة واي فاي عامة.

3 خطوات بسيطة لضمان حماية إضافية لجهازك المحمول

استخدام VPN

الأمر الأول هو استخدام VPN، أو شبكة خاصة افتراضية، يعمل هذا كحاجز بين بياناتك الشخصية والمحتالين والمتسللين المحتملين عند التصفح باستخدام النطاقات العامة.

وأوضح «آلان»: «يعد استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) إجراءً آمنًا موثوقًا به، حيث يؤدي ذلك إلى تشفير اتصالك بالإنترنت وحماية بياناتك من المتنصتين المحتملين».

قم بإيقاف تشغيل ميزات المشاركة

الأمر الثاني هو إيقاف تشغيل أو تعطيل أي إعدادات على جهازك تسمح بمشاركة الملفات أو الطابعة عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة، وهذا يقلل من خطر أي وصول غير مصرح به.

تجنب الشبكات غير الآمنة

الأمر الثالث إذا كان المستخدم في حاجة ماسة إلى الاتصال في هذه اللحظة، فعليك التحقق منها، وهذا يضمن عدم انضمامك إلى أي شبكات غير آمنة.

وأشار آلان إلى أنه عادةً ما يمكن التعرف على تلك الأسماء بأسماء مغرية مثل «Free_WiFi»، لذلك ينصح آلآن باختيار الشبكات ذات التشفير والحماية بكلمة مرور للحصول على طبقة إضافية من الحماية.