رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

‎سام مرسي عن صعود فريقه لـ«بريميرليج»: فخور جدًا وأهدي هذا الإنجاز للشعب الفلسطيني

كتبت – إسراء محمد علي..

قال النجم المصري سام مرسي، قائد فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، إن صعود فريقه للدوري الممتاز بمثابة “إنجاز كبير”، مؤكدًا أن الروح الجماعية هي السر وراء هذا التأهل.

وأضاف النجم المصري الأصل -في تصريحات له- أن هذا الإنجاز الكبير يعد أمرًا رائعًا، متابعًا: “أفتخر بأنني أول مصري يحقق هذا الإنجاز”.

وأضاف: “لدينا فريق قوي يلعب بروح جماعية ومدرب رائع والجميع كان يقاتل لتحقيق هذا الهدف”.

وعاد إيبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 22 عامًا، بعد فوزه على هدرسفيلد بهدفين نظيفين، السبت، في المرحلة 46، الأخيرة من دوري الدرجة الأولى.

وبات فريق المدينة الوقعة في جنوب شرق إنجلترا ثاني الفرق الصاعدة من الـ”تشامبيونشيب” بعد ليستر سيتي الذي أنهى الدوري متصدرًا برصيد 97 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إيبسويتش تاون في المرتبة الثانية.

وأصبح إيبسويتش رابع ناد منذ تأسيس الدوري الممتاز عام 1992 يصعد إلى المستوى الأول قادما من المستوى الثالث خلال موسمين متتاليين.

ويقود مرسي فريق إيبسويتش تاون منذ صيف العام 2021 بعد أن انتقل للفريق قادما من ميدلزبره.

وأهدى سام مرسي الإنجاز للعائلة والأصدقاء وجميع من ساندهم في مشوارهم نحو الدوري الممتاز.

واستطرد قائلًا: “أهدي الإنجاز أيضًا للشعب الفلسطيني.. لدي اتصالات مع كثير من الناس هناك ومنذ بضعة أسابيع أرسلوا لي مقطع فيديو يدعمونني رغم أنهم في موقف عصيب”.

وأظهرت صور لسام مرسي بعد المباراة التي جمعت فريقه مع هدرسفيلد وهو يرفع العلم الفلسطيني في الملعب خلال الاحتفالات بالصعود لأرقى دوري كرة قدم في إنجلترا.

وقال مرسي: “إن هؤلاء الرجال هم أبطال حقيقيون”.

وعن مسألة عودته لمنتخب مصر، قال مرسي إنه لا يعلم عن مستقبله مع المنتخب المصري، مضيفًا: “لم أستدع للتجمع الأخير، ولكن سنرى ما يحدث لاحقًا”.

 

وأضاف: “طموحي حاليًا هو اللعب في البريمير ليج والظهور بمستوى جيد.. لا أفكر في اللعب للأندية المصرية”.

واستدعي مرسي لأول مرة إلى صفوف المنتخب المصري عام 2016 عندما كان المدرب الأرجنتيني، هيكتور كوبر، يشرف على تدريب منتخب الفراعنة.

ولم يظهر مرسي الذي كان يلعب آنذاك في صفوف نادي ويجان الإنجليزي، بصفة أساسية مع المنتخب المصري رغم استمرار استدعائه بشكل متكرر حتى عام 2023.

وتطرق مرسي في حديثه إلى نجم ليفربول، محمد صلاح، الذي اعتبره عاملًا “مهد” الطريق لتغيير الصورة النمطية عن اللاعبين المصريين.

وقال مرسي: “صلاح مهد الطريق للجميع.. الناس يرون اللاعبين المصريين بشكل مختلف الآن بسببه.. ينظر للمصريين على أنهم محترفون ويعلمون بجد ويملكون موهبة كبيرة”.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرض لها بعد عودته من معسكر منتخب بلاده في كوت ديفوار خلال أمم أفريقيا الأخيرة، دافع مرسي عن صلاح في هذا الجانب.

وقال إن “صلاح ترك المنتخب المصري ليتلقى العلاج.. أحيانًا كلاعب عندما تتعرض لإصابة فأنت تريد الحصول على العلاج المناسب وقد لا تكون في المكان الصحيح.. هذا أمر صعب بالنسبة للاعب”.