رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

تنتهي 28 إبريل.. نائبة تطالب بتمديد مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

كتبت – وفاء عثمان..

ناقشت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، ملف استيراد سيارات المصريين بالخارج، حيث طالبت بتمديد مبادرة الاستيراد المعفاة من الجمارك، والتي تنتهي في 28 أبريل الجاري.

وأوضحت عجمي، خلال لقاء لها لبرنامج “صناع القرار” عبر فضائية “صدى البلد”، أن هذه المبادرة “حق للمصريين بالخارج” الذين “هم أولاد الدولة ومقصروش مع البلد ولا هيقصروا”.

كما دعت إلى تمديد المبادرة بشكل دائم، لخلق توازن في أسعار السيارات “الخيالية” في مصر، ولتحقيق حلول “للغلاء الرهيب” في أسعار السيارات التي لا تتناسب مع دخل المصريين.

وإلى جانب ملف السيارات، شددت “عجمي” على ضرورة منح المصريين بالخارج حقهم في إدخال سياراتهم إلى مصر معفاة من الجمارك، أسوة بالعديد من الدول الأخرى، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج لديهم حقوق وواجبات، مؤكدة أنه أطالب بمد مبادرة استيراد السيارات للمصريين في الخارج.

وتابعت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن ملف المصريين في الخارج كان له أهمية كبيرة في عهد الرئيس السيسي، مؤكدة أنه من بين ذلك وجود برلمانيين في مجلس النواب يمثلون المصريين بالخارج، إضافة إلى وزارة الهجرة، والسفارات المصرية في الخارج.

كانت أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المبادرة تنتهي بنهاية يوم 28 أبريل 2024، حيث إن فتح المبادرة هذه المرة كان بناء على استجابة الدولة إلى رغبات وطلبات المصريين بالخارج التي نقلتها معالي وزيرة الهجرة إلى القيادة السياسية وتم الموافقة عليها، وذلك للذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلة الأولى، مشيرة إلى هذه المرحلة تم تفعيلها بموجب القانون رقم 174 لسنة 2023، بشأن إقرار بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، والذي تمت الموافقة عليه ونشره في الجريدة الرسمية.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين حياة المصريين بالخارج، وتعزيز ارتباطهم ببلدهم الأم.