رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أمطار تضرب عدة مناطق في ألمانيا.. وتحذيرات من تقلبات جوية متوقعة

كتب – هاني جريشة..

حالة من التقلبات الجوية تعيشها ألمانيا مؤخرا ما بين طقس سيئ وأمطار رعدية ورياح وفيضانات، حيث سجلت بعض المناطق في جنوب ألمانيا في غضون 24 ساعة كمية من الأمطار فاقت الكمية التي تسقط عادة في شهر كامل، وذلك حسبما أفادت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية اليوم الأحد.

ووفقا للهيئة، سجلت منطقة كيسليج الواقعة بولاية بادن- فورتمبرج في جنوب غرب ألمانيا 130 مليمترا من الأمطار يوم الجمعة الماضي وحده.

يذكر أن هذه المنطقة عادة ما تسجل 118 مليمترا من مياه الأمطار شهريًا في هذا الوقت من السنة، وتهيب الهيئة بالمواطنين والمقيمين في تلك المناطق بتوخي الحذر.

وفي مدينة باد ووريسهوفن بولاية بافاريا المجاورة، سقط 129 مليمترا من مياه الأمطار خلال 24 ساعة، مقارنةً بمتوسط شهري معتاد يبلغ 101 مليمتر، وتم الإبلاغ عن قيم مماثلة في جميع أنحاء المنطقة.

كما ضربت عواصف أجزاء شاسعة من جنوبي ألمانيا أول أمس الجمعة وأمس السبت، مما تسبب في فيضانات عارمة وانقطاعات كبيرة لخطوط المواصلات وجرت عمليات لإجلاء السكان بمروحية من إحدى بلدات غرب ميونخ .

وذكرت السلطات في مدينة أوجسبرج بولاية بافاريا أن حاجزا صخريا وسدا انهارا تحت وطأة الفيضانات، الأمر الذي تطلب عمليات إخلاء منفصلة.

وتم إلغاء خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ وبريجينتس في النمسا وزيورخ السويسرية بسبب الفيضانات، وتضرر الطريق بين أولم وأوجسبرج أيضا وتم تحويل مسار رحلات القطارات الطويلة بين شتوتجارت وميونخ.

كما تم استخدام مروحية في بلدة فيشاخ البافارية غرب ميونخ لإنقاذ أشخاص من منازلهم بعدما فاض نهر شموتر على ضفتيه.

وبحسب الشرطة، توجهت قوارب وخدمات طوارئ في طريقها لنقل أشخاص من منازل غمرتها المياه، وأعلنت عدة أحياء مجاورة حالة الطوارئ فيما تواصل هطول الأمطار وتواصل ارتفاع منسوب المياه.

ومن جانبه أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن شكره واحترامه لفرق الإنقاذ والمتطوعين في مناطق الفيضانات.

ونعى المستشار الألماني أحد رجال الإطفاء حيث كتب السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي على منصة إكس اليوم الأحد إن “وفاة رجل إطفاء في بفافنهوفن أثرت فيّ بشدة. أفكاري مع عائلته وزملائه”.

يذكر أن رجل الإطفاء لقي حتفه الليلة الماضية أثناء مشاركته في أعمال الإنقاذ في دائرة بفافنهوفن الواقعة على نهر إيلم في منطقة بافاريا العليا جنوب ألمانيا.

وكان مئات الأشخاص اضطروا إلى مغادرة منازلهم بعدما فاضت الأنهار والجداول في تلك المنطقة وفي العديد من المناطق الأخرى، خاصة في ولايتي بافاريا وبادن فورتمبرج في جنوب ألمانيا بعد أيام من الأمطار المستمرة.