رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

طبيب ينصح مرضى السكر: استمتعوا بالعيد دون أن تضروا صحتكم

كتبت – وفاء عثمان..

حذّر الدكتور عبد البديع محمد، إخصائي أمراض السكري بجامعة الأزهر، من مخاطر تناول الحلوى خلال عيد الفطر على مرضى السكري، مشيرًا إلى أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، مما قد يُسبب مضاعفات صحية خطيرة.

وحول تأثير الحلوى على مرضى السكري، قال في تصريحات لـ«وصال» إنها تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم، موضحًا أن الحلوى تحتوي على كمية كبيرة من السكريات المكررة، التي تُسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تسبب مضاعفات صحية خطيرة منها ظهور أمراض القلب والكلى وفقدان البصر والسكتة الدماغية.

وحول الجرعات المحددة من حلوى العيد لمرضى السكري أكد أنه ينصح مرضى السكري بتناول كميات قليلة من الحلوى خلال عيد الفطر، واختيار الحلوى ذات السعرات الحرارية المنخفضة، حيث تتوفر في الأسواق العديد من أنواع الحلوى ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والتي قد تكون مناسبة لمرضى السكري.

وأضاف أنه يمكن أنه يُنصح بتناول الحلوى مع وجبة، مثل: وجبة الإفطار أو الغداء، وذلك لتقليل تأثيرها على مستويات السكر في الدم، مشددًا على أنه يجب على مرضى السكري مراقبة مستويات السكر في الدم بشكل منتظم، خاصة بعد تناول الحلوى.

كما أشار إلى أهمية تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب بشكل منتظم من قبل مرضى السكري، وأنه يُمكن لمرضى السكري الاستمتاع بعيد الفطر دون الإضرار بصحتهم.