رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

أولمبياد باريس 2024.. القبض على مصارع مصري بتهمة الاعتداء الجنسي ووزير الرياضة يتخذ هذا القرار

كتبت: وفاء عثمان..

أوقفت الشرطة الفرنسية لاعب مصارعة يونانية – رومانية يدعي محمد السيد كيشو  ضمن الوفد المصري المشارك في أولمبياد باريس ، فجر اليوم للاشتباه باعتدائه الجنسي على زبونة في إحدى الحانات .

و أكد تقرير صحفي فرنسي، القبض على مصارع مصري، صباح اليوم الجمعة، بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدة في أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بالتزامن مع انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضحت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن المصارع تم احتجازه لدى الشرطة منذ صباح الجمعة، بتهمة وضع يديه على أرداف امرأة في الشارع الليلة الماضية، بينما كان في حالة سكر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرياضيين المصريون فوجئوا بأن أحد أفراد البعثة تم احتجازه لدى الشرطة بتهمة الاعتداء الجنسي منذ صباح الجمعة.

واختتمت الصحيفة، أن ضحية الاعتداء الجنسي، قدمت شكوى لتلقي الشرطة القبض على المصارع، وهو في حالة سكر تام على الطريق السريع العام. أثناء مغادرته مقهى، حيث قضى جزءًا طويلًا من أمسيته.

كما نشر الإعلامي أسامة جاويش تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “X” وكتب ” وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بنفسه عمل اجتماع مع رئيس البعثة الأولمبية في باريس عشان يحقق في موضوع القبض على المصارع محمد السيد كيشو بتهمة التحرش، كمان الوزير بعد فضايح البعثة وعد بمحاسبة الجميع ،عندنا المسؤول بيحاسب لكن لا يمكن يتحاسب”.

وكان “كيشو” تلقى خسارة في مستهل منافسات المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوجرامًا بدورة الألعاب الأوليمبية الحالية.

وخسر كيشو مباراة دور الستة عشر أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف بنتيجة 9-0 بعد أداء مخيب من المصارع المصري الحاصل على برونزية أوليمبياد طوكيو الماضية.

ويترقب كيشو خوض دور الترضية حال وصول جعفروف إلى المباراة النهائية.

من هو محمد كيشو؟

صاحب برونزية في المصارعة الرومانية بأوليمبياد طوكيو 2020 لوزن 67 كجم، بعدما حمسه مدربه بجملة “40 ثانية على موتك يا كيشو”.

محمد إبراهيم السيد من مواليد الإسكندرية وبدأ ممارسة المصارعة بعمر 5 سنوات، وتخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

واشتهر بلقب “كيشو” والذي يعود لعبارة “كش ملك” المعروفة في لعبة الشطرنج، خاصة أن أغلب مبارياته انتهت بالفوز بلمس أكتاف أو عدم تكافؤ فني.

“إذا استمع أحد لحكايتي سيبكي بدلًا من الدموع بحور”، هكذا تحدث كيشو عن قصته بعد هروب أحمد بغدودة.

حاز على جائزة أفضل مصارع تحت 23 عامًا في عام 2019 من اتحاد المصارعة العالمية المتحدة، بعدما فاز بلقب بطولة العالم تحت 23 عامًا في المجر ومن قبلها في رومانيا.

كيشو رفع رصيد مصر لـ8 ميداليات متنوعة في المصارعة الرومانية في الأوليمبياد، وإذ تعد هي الأولى منذ كرم جابر في لندن 2012.

وكرر كيشو احتفال كرم جابر صاحب ذهبية 2004 بأوليمبياد أثينا، في مشهد التتويج بميداليته في طوكيو 2020.

وغاب كيشو عن التكريم الرئاسي بعد أوليمبياد طوكيو 2020 بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وفي 2022 وبعد اجتماع مع أشرف صبحي وزير الرياضة وعد كبشو بتحقيق ميدالية ذهبية في أوليمبياد باريس 2024.

وتأهل لباريس 2024 عن طريق الفوز في الملحق المؤهل للأوليمبياد في التصفيات العالمية المؤهلة في وزن 67 كيلوجرامًا، والتي أقيمت في تركيا في مايو الماضي.