رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

تجول الفئران في مطار فرانكفورت الدولي يثير الجدل.. والإدارة تكشف السبب

كتب- هناء سويلم..

أثار تجول الفئران في مطار فرانكفورت الدولي، الجدل لرواد ثاني أكبر مطار في أوروبا، وانتشرت الصور ومقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر تجول الفئران في صالة الضيافة التابعة لشركة طيران لوفتهانزا بمطار فرانكفورت.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أنه تم اكتشاف فئران في مناطق أخرى من المطار في المبنى رقم 1، وتم تصويرها ونشرها على الإنترنت، وتسبب الأمر في حالة من الجدل، وغضب عدد كبير من المسافرين عبر المطار وتستقبلهم صالة الضيافة للاستراحة قبل الصعود إلى الطائرة.

الشركة تعترف بانتشار الفئران

وخرج المتحدث باسم شركة لوفتهانزا للرد على حالة الجدل المثارة حول انتشار الفئران وقال: نحن ندرك أن هناك حاليًا زيادة في رؤية الفئران في مناطق مختلفة بمطار فرانكفورت، بما في ذلك في بعض الأحيان في الصالات التي تستخدمها لوفتهانزا.

وأضاف، أنه تم اكتشاف فئران في مناطق أخرى من المبنى رقم 1، وتم تصويرها ونشرها على الإنترنت، مؤكدًا أن هذا الأمر يحدث في كثير من الأحيان خاصة في فصل الشتاء.

واعترف المتحدث باسم شركة تشغيل المطار فرابورت بوجود مشكلة الفئران في المطار وقال، إنه بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، تحظى هذه المشكلة باهتمام أكبر بكثير من ذي قبل، لافتًا إلى أنه تم توزيع حوالي 5000 مصيدة فئران داخل المطار وحوله، وحتى الآن لم تكن هناك أي كابلات مقصوصة أو أي عيوب فنية بسبب هجمات القوارض.

إدارة المطار لا تعتبر أن الفئران مشكلة

ورغم حالة الجدل الكبيرة التي تسببت فيها صور الفئران على السوشيال ميديا، إلا أن إدارة المطار لا تعتبر الوضع مشكلة حقيقية، وأشار المتحدث باسم فرابورت إلى أن السبب وراء انتشار الفئران في المطار هو الطقس البارد، ما يجعلها تلجأ للهروب من البرد بالدخول إلى المطار.

وبالرغم من عدد المصائد الكبير في المطار إلى أنهم اكتشفوا في المبنى التجاري الضخم “The Squaire” والذي يبلغ (طوله 660 مترًا)، مقابل المبنى رقم 1 مباشرةً في محطة قطار المسافات الطويلة، اكتشف مفتشون من مكتب النظام العام في فرانكفورت غزوًا شديدًا للفئران وذبابة الفاكهة في أحد المخابز في أكتوبر، وتقول بوابة النظافة التابعة لمكتب النظام العام في فرانكفورت: “إن الأطعمة التي يتم تصنيعها ومعالجتها وفي أماكن العمل، كانت الأطعمة المعروضة في السوق معرضة لخطر التلوث”.

يعتبر مطار فرانكفورت الدولي ثاني أكبر مطار في أوروبا ويشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر وحوالي 480,000 صعود وهبوط طائرة في السنة، ويمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 134 شركة طيران ليسافروا من فرانكفورت إلى حوالي 300 وجهة في العالم.