رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يسهم في عودة تدفقات تحويلات المصريين بالخارج

كتبت – وفاء عثمان..

أكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي أن قرار البنك المركزي اليوم بتعويم الجنيه سوف يسهم في عودة تدفقات تحويلات المصريين بالخارج من العملة الأجنبية، وأيضُا زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل رسمي من خلال السوق الرسمي للبنوك، مشيرًا إلى أن القرار استهدف القضاء رسميًا على السوق الموازية للدولار.

أضاف في تصريحات لـ “وصال”، أن هذا القرار سوف يساعد الدولة في زيادة الاستثمارات الأجنبيه المباشرة، خاصة وأنه يعطي مزيد من الثقة في الاقتصاد المصري أمام المؤسسات الدولية وارتفاع التصنيف الائتماني للاقتصاد، مؤكدا على أن هذا القرار سوف يكون له أثر إيجابي على معدلات الاستثمار المباشرة والاحتياطي النقدي الأجنبي ما يساهم في تحقيق مستهدفات الدولة.

أشاد “الادريسي” بقرار لجنة السياسة النقدية برفع سعري الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة ، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، مؤكدًا أنه سوف يسهم في إغلاق ملف السوق السوداء لتجارة العملة، وضبط سوق الصرف.

كانت أعلنت وزارة الدولة للهجرة وصول التحويلات الدولارية إلى مصر وصلت أقصى معدلاتها في عام 2021/2022 حيث سجلت 31.9 مليار دولار، ثم حدث انخفاض للتحويلات في عام 2022/2023 مسجلا 22.1 مليار دولار.

وأعلن البنك المركزي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 بالمئة، 28.25 بالمئة و27.75%، على الترتيب.