رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

إعفاء ضريبي قصير الأجل للعمال الأجانب بجنوب أفريقيا.. التفاصيل

كتب – أحمد إمام..

أقرت وزارة الداخلية بجنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، على العديد من التغييرات الجزرية بنظام التصاريح المتعلقة بـ “تأشيرات البدو الرقمية” للعمال عن بعد.

ووفقاً لصحيفة “إيكونوميك تايمز”، تم تدشين التأشيرة الجديدة دعماً للشركات الأجنبية العاملة بجنوب أفريقيا من أجل توظيف وجذب العمال عن بعد بأجر جيد مع توفير إعفاء ضريبي قصير الأجل.

وتأتي تلك الخطوة، التي استجابت لها إدارة جنوب أفريقيا، بعد تلقي شكاوى واسعة من كبار الشركات الأجنبية بالبلاد من صعوبة استقدام الفنيين والمديرين التنفيذيين إلى البلاد بسبب نظام الترخيص المعقد في جنوب إفريقيا والذي يمتد لأكثر من عام للحصول على تصاريح عمل.

وفي شهر إبريل الماضي، أصدرت وزارة الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا، لوائح جديدة تتعلق بدخول وإقامة الأجانب، في محاولة لاستقطاب وتسهيل دخول العمال المهرة من جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لصحيفة “بزينس داي” الجنوب أفريقية، تم نشر اللوائح الجديدة في الجريدة الرسمية قبيل عطلة عيد الفصح المصادف 28 مارس، وتتضمن تأشيرات عمل عن بعد للأجانب شرط ان يكون دخل السنوى للمتقدم يزيد عن مليون راند أو ما يُقارب (٢ مليون ونصف، جنيه مصري).

وفي حديثه لموقع “وصال”، قال محمد طيب، وهو مواطن أوغندي يعيش في جنوب إفريقيا منذ عام، إن جنوبأفريقيا تواجه فجوة كبيرة في فرص العمل، وتخطط للتغلب عليها من خلال منح تأشيرات للعمال المهرة والأكفاء.

وأضاف، أن الحكومة الحالية بمختلف وزاراتها تخطط لتسهيل إجراءات منح التأشيرة “الفيزا” في إطار حملة حكومية واسعة لتعزيز فرص العمل في الدولة الأكثر نمواً في القارة.

وبحسب وزارة الشؤون الداخلية بجنوب أفريقيا، أنه يجب على مقدم الطلب للحصول على تأشيرة للعمل في جنوب أفريقيا زيارة السفارة الجنوب إفريقية أو القنصلية في بلده شخصيًا.

كما سيتعين عليه إحضار المستندات المطلوبة والتأكد من توافر جميع المتطلبات قبل تقديم الطلب.