رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

اختر وجهتك الآن.. إليك قائمة بأرخص 5 دول سياحية في أوروبا

حلم تجربة العيش في أجواء أوروبا يراود العديد من راغبي السفر والسياحة، لكن سريعًا ما تتبخر الفكرة وكأن شيئًا لم يكن، عندما تقف تكاليف المعيشة عائقًا أمام تحقيق تلك الأحلام.

“وصال” في السطور التالية تستعرض قائمة بأرخص 5 دول في أوروبا يمكن زيارتها أو العيش بها، قُدرت قلة تكلفتها بناء على متوسط الإنفاق اليومي الذي قد ينفقه السائح بها خلال الزيارة.

أرخص دول أوروبا للزيارة والمعيشة

بولندا

تتصدر القائمة كأرخص دولة أوروبية للزيارة خلال عام 2024.

وتشتهر بعدد مميز من الوجهات السياحية مثل مدينة “وارسو”، ومدينة كراكوف وكذلك دانسك التي تقع على بحر البلطيق.

وعلى الرغم من امتلاك بولندا لقاعدة عريضة من كبرى الفنادق حول العالم مثل نوفوتيل فروكلاف وهوليداى إن كراكوف سيتي سنتر، إلا أن سعر الليلة لا يتجاوز 20 دولارًا، وقد قدرت قيمة الإنفاق اليومي خلال زيارتها بـ48 دولارًا.

المجر

وعاصمتها الشهيرة بودابست، مقصد السياح من جميع البلدان خلال صيف 2024, لما تتميز به من معالم سياحية متنوعة تجذب أكثر من 30 مليون سائح سنويًا ممن يعرفون قيمة الجمال والطبيعة والحياة الهادئة.

وصنفت المجر ضمن أرخص الدول الأوروبية للزيارة خلال عام 2024،  نظرًا لزهد الإنفاق اليومي خلال زيارتها والذي يقدر بـ64 دولارًا، شاملًا سعر ليلة المبيت في أرقى الفنادق بالجهة الشرقية لنهر الدانوب، الذي لم يتجاوز 25 دولارًا.

جمهورية التشييك

أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جذبًا لهواة التنزه بأسعار معقولة، فهي تتيح للزائر الإقامة، والطعام، والترفيه بتكاليف منخفضة.

ولعل الوجهة المثالية بها هي العاصمة براغ أو مدينة تشيسكي كروملوف التي تعد أحد الأماكن المفضلة للسائحين لقضاء عطلة الصيف 2024.

وبلغة الأرقام، يمكن أن تبلغ التكلفة اليومية للسياحة في جمهورية التشيك نحو 50 دولارًا، منها 20 دولارًا لليلة في أحد فنادق العاصمة، ومثلهم لثلاث وجبات اقتصادية، و10 دولارات مقسمة بين التنقل في المواصلات العامة وزيارة الأماكن السياحية.

بلغاريا

تندرج ضمن قائمة أرخص البلدان في قارة أوروبا للسفر والسياحة إذ يستطيع فيها الزائر الإقامة، والطعام، والترفيه بأسعار تنافسية، ومن أهم الوجهات السياحية فيها هي عاصمة البلاد مدينة صوفيا، وبلدة أو منتجع ساني بيتش الساحلي.

وفيما يتعلق بتكلفة الإقامة فهي تتراوح ما بين 10-20 دولارًا لغرفة بفندق صوفيا بلكان بالاس بالعاصمة مع وجبة الإفطار، كما أن الطعام البلغاري يشتهر بتكلفته المنخفضة، حيث يُمكن تناول ثلاث وجبات في اليوم بتكلفة نحو 25 دولارًا.

رومانيا

تصنف مدينة بوخارست عاصمة البلاد، كأحد أرخص المدن في أوروبا، وفيها يقدر متوسط الإنفاق الأسبوعي بحوالي 800 دولار لكـل شخص، وتعتبـر أقل في مصروفاتها بنسبة 75%، عند مقارنتها بدول أوروبا الغربية.

حيث تصل تكلفة الإقامة في أشهر فنادقها (جراند هوتيل براغ تاور) إلى بضع دولارات، كما تتيح للزائر الاستمتاع بالطعام المحلي بأسعار معقولة، وكذلك زيارة المتاحف والمعالم السياحية بتذكرة لا تتعدى 2.5 دولار، بالإضافة إلى أن التنقل جوًا بين المدن أصبح أقل تكلفة خاصة إذا كان الحجز مبكر.