رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«تضم مدارس ومواصلات حديثة».. اعرف موعد تسليم أراضي المصريين بالخارج

كتبت – أسماء أحمد..

يسأل الكثير من المصريين المقيمين في الخارج عن موعد تسليم قطع أراضي الإسكان بمحور «الأراضي الأكثر تميزًا» وقطع أراضي محور «بيت الوطن».

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تصريحات صحفية، أنه من المزمع أن يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة بقيادة المهندس عبد الرؤوف الغيطي، في تسليم قطع أراضي الإسكان بداية من الأحد الموافق 25 فبراير الحالي حتى يوم 18 من أغسطس المقبل.

وبحسب المصادر، فإن تسليم أراضي المصريين في الخارج، سيبدأ بمنطقة شمال الرحاب، بداية من 25 من فبراير حتى 22 من أبريل، كما أن تسليم الأراضي في الحي الرابع بمنطقة ببيت الوطن يبدأ من 28 أبريل المقبل ويستمر حتى 5 مايو المقبل.

كما أوضحت المصادر، أن أراضي بيت الوطن في الحي الثاني بمحور الإسكان الأكثر تميزًا ستكون بداية التسليم، في 6 مايو المقبل وتستمر حتى 29 يونيو المقبل.

كما أكدت المصادر أن تسليم أراضي المصريين في الخارج بالحي الثالث يبدأ خلال الفترة من 21 من يونيو المقبل ويستمر حتى 12 أغسطس المقبل، بينما تسليم أراضي الحي الرابع خلال الفترة من 13 أغسطس ويستمر حتى يوم 18 من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منح المواطنين المتخلفين عن مواعيد الاستلام مهلة تصل إلى 6 أيام تبدأ من 19 أغسطس وتنتهي 24 أغسطس، بشرط أن تتم مراجعة الإدارة العقارية بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة؛ للتأكد من انتهاء كل الإجراءات المطلوبة لتسلم قطعة الأرض، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، وفقًا لما أوردته المصادر.

ولفتت المصادر إلى أنه يجب على العملاء المخصص لهم تلك الأراضي التوجه إلى إدارة خدمة المواطنين بمقر الجهاز في الموعد المحدد، ومعهم ما يفيد بسداد المستحقات المالية بالبنك، وكل المستندات الخاصة بقطعة الأرض قبل الاستلام.

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت بالتعاون مع البنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات، المرحلة التاسعة من مشروع «بيت الوطن» للعاملين بالخارج 2023 في سبتمبر الماضي.

والأراضي التي من المزمع تسليمها في غضون الأيام القليلة المقبلة ستكون في 14 مدينة جديدة، تتميز بوسائل مواصلات حديثة ومتطورة تستطيع الوصول إلى العاصمة في نحو ساعتين كحد أقصى.

كما تتضمن المدن الجديدة مدارس وجامعات متطورة وحديثة، فضلًا عن وجود مساحات خضراء ومنتزهات، وكذلك تتضمن مستشفيات ومراكز طبية بها أحد الأجهزة المتطورة، بالإضافة إلى المولات التجارية الكبيرة.

يُشار إلى أن الأولوية في الحجز كانت لمن حولوا قيمة الدفعة الأولى بالكامل، وتحويل قيمة الدفعة الأولى يكون لمدة 3 أسابيع فقط، مع العلم أنه لم يكن يتم السماح بتحويل المبالغ من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، ومقدمة حجز أراضي بيت الوطن بنسبة 10% من قيمة الأرض.