رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

في لفتة إنسانية.. مدرس مصري يستضيف طلابه اليمنيين في منزله

كتب – أحمد إمام..

أظهر مدرس مصري مستوى نادر من الوفاء لطلابه اليمنيين، الذين كان يدرس لهم منذ الثمانينيات وارتبط بهم وعائلاتهم بعلاقة قوية وعميقة، بعد أن خصص شقة فاخرة مجانا في منزله بإحدى المدن المصرية لطلابه اليمنيين الذين هم الآن في الخمسينيات من العمر وجاءوا إلى مصر لتلقي العلاج أو لزيارة أقاربهم في ظل الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم.

وأفاد المدرس المصري الذي يدعي “محمد محمدي شحاتة”،  إنه كان يعمل مدرسا في مدرسة بمنطقتي مناخة وحراز غربي العاصمة اليمنية صنعاء في الثمانينات، وأن له علاقات وثيقة مع العديد من اليمنيين، مضيفًا أنه عاد إلى مصر في التسعينيات ولا يزال قريبًا من طلابه اليمنيين حتى يومنا هذا. 

وكشف محمدي، أنه لا يزال يحتفظ ببعض العملات اليمنية النادرة والهدايا التذكارية التي جلبها من اليمن، وكذلك الستائر والأثاث، التي يحتفظ بها في منزله في قرية كفر شوبك بمدينة شبين قناة في محافظة القليوبية. 

 وقال محمدي، لقد قمت بجلب ستائر ومفروشات لمنزلي في مصر قد اشتريتها من شارع جمال عبد الناصر في صنعاء ولم أقم بتغييرها حتى الآن رغم ضغوط أبنائي لتغييرها.

وقال أمير، وهو مواطن يمني درس على يد “محمدي” وجاء إلى مصر للعلاج: “لقد تواصل معي الأستاذ محمدي بعد أن علم أننا استأجرنا شقة بسعر مرتفع خلال زيارتنا لمصر”، وأوضح أن المعلم اتخذ قرارًا فوريًا في ذلك الاجتماع بتخصيص شقة لهم في منزله، وهو أمر جيد وعمل طيب يعكس الحب، وعلاقة المودة بين المصريين واليمنيين.