رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

من «عنتر شايل سيفه» إلى «الرهينة».. أشهر 10 أفلام مصرية عن الغربة

كتبت - إسراء محمد علي.. قضية الغربة عن الوطن من...

«لهم الأولوية».. مطلب برلماني بتسهيل فرص الاستثمار للمصريين بالخارج في وطنهم

كتبت – وفاء عثمان..

طالب النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الحكومة المصرية بضرورة إعطاء أولوية للمصريين المقيمين في الخارج وتقديم تسهيلات لهم في مجال الاستثمار داخل مصر.

وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، إنه يجب على الحكومة العمل على حل مشكلات المستثمرين المصريين أولاً قبل التفكير في جذب المستثمرين الأجانب، خاصة أن نجاح المصريين في الاستثمار داخل البلاد سيكون عنصر الجذب الأهم للأجانب.

وأشار النائب محمود حسين إلى أن المستثمرين المصريين يواجهون عدة مشكلات يجب على الحكومة العمل على حلها ويأتي على رأس تلك المشكلات صعوبة الحصول على التراخيص، مشيرًا إلى أن المناخ المصري جاذب للاستثمار بعدما تم تطوير البينة التحتية والطرق بشكل غير مسبوق.

كما طالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، الحكومة بضرورة إعطاء أولوية للمصريين بالخارج وتقديم تسهيلات لهم في مجال الاستثمار داخل مصر، خاصة أن عدد أبناء الجالية في الخارج يصل عددهم إلى 10 ملايين وهو الرقم الذي يشكل أهمية كبيرة في معادلة الاستثمار.

رئيس “شباب النواب”: المصريين بالخارج قوة داعمة للاستثمار في مصر

كما أكد أن المصريين بالخارج قوة داعمة للاستثمار في مصر خاصة أنهم يأتون بعدد كبير من الشركاء الأجانب وهو ما سينعكس على توفير العملة الصعبة ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام وتوفير آلاف فرص العمل.

واختتم رئيس لجنة الشباب تصريحاته بأن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة تعمل على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم بشكل مفصل.

قد يهمك فرصة للاستثمار.. شروط ومميزات امتلاك عقار في السعودية