رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«الهجرة» تزف بشرى سارة للجاليات المصرية في 3 دول.. التفاصيل

كتبت – وفاء عثمان..

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، عن تسيير شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، لـ3 خطوط جوية جديدة تربط القاهرة بـ مقديشيو عاصمة الصومال وأبيدجان عاصمة ساحل العاج وجيبوتي عاصمة جيبوتي، وذلك استجابة لمطالب المصريين بالخارج.

وتأتي تلك الخطوة الجديدة في إطار حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل، وتأكيدًا على تكامل الجهود ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين.

وكانت وزيرة الهجرة قد استمعت خلال مبادرة “ساعة مع الوزيرة” لمطالب الجاليات المصرية في الدول الثلاث بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وهو ما تمّ الاستجابة له من قبل وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران.

وتبدأ رحلات مصر للطيران إلى أبيدجان اعتبارًا من 9 يوليو القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، بينما ستبدأ رحلات الشركة إلى جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي بمعدل رحلتين أسبوعيًا بخط سير: (القاهرة – جيبوتي – مقديشو – جيبوتي – القاهرة).

وأعربت السفيرة سها جندي عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على استجابته لمطالب المصريين بالخارج، مشيدة بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران في تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، وأن المصريين بالخارج ركن أصيل للقوى الناعمة المصرية.