رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في أمريكا للعرب

فرص عمل في أمريكا للعرب لكل من يبحث عن...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

منحة الحكومة الروسية 2025.. إليك التفاصيل والمزايا وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. تعتبر منحة الحكومة الروسية أحد أهم...

أزمة بين شركة طيران أمريكية والمضيفين ودعوات للاستعداد لإضراب.. التفاصيل

كتب – هاني جريشة..

دعت نقابة تمثل مضيفي طيران شركة “أمريكان أيرلاينز” الأمريكية، أعضاءها إلى الاستعداد لتنظيم إضراب بعدما أصدر الوسطاء الاتحاديون الذين يشرفون على المفاوضات، تعليمات للجانبين بمواصلة المحادثات في محاولة للتوصل لاتفاق.

وقال مصدر مطلع لصحف أمريكية، إن مجلس الوساطة الوطني حدد مواعيد إضافية لإجراء المناقشات بين “أمريكان أيرلاينز” ونقابة مضيفي الطيران المحترفين، إثر إخفاق الاجتماعات التي لم تستمر أكثر من أسبوع في التوصل لاتفاق.

وقبل التمديد أمس الجمعة، أشار مجلس الوساطة إلى أنه سيوقف المناقشات الرسمية حال عدم التوصل لاتفاق بحلول نهاية مايو، بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء في وقت سابق.

وقالت النقابة في رسالة للأعضاء في وقت متأخر أمس الجمعة: “في حين أن تلك التأجيلات مزعجة، نعلم أيضًا أن قدرة الشركة على تعطيل المفاوضات على وشك النفاد سريعًا، وعلى جميع مضيفي الطيران الاستعداد لإضراب”.

وتتوقع النقابة أن مجلس الوساطة الوطني سيطلب من الجانبين دعم المحادثات خلال الأسبوعين المقبلين “في محاولة أخيرة” للموافقة على شروط العقد، بحسب نص الرسالة.

وبحسب النقابة، لا تزال “أمريكان أيرلاينز” ورابطة مضيفي الطيران المحترفين منقسمتين، بشأن مسائل تتعلق بالتعويض وجدولة العمل، ورفضت “أمريكان أيرلاينز” التعقيب.